تجارة عمّان تعقد برنامجاً تدريبياً حول “التحوّل الرقمي”_صورة

في إطار الجهود المستمرة لغرفة تجارة عمان لاطلاع أصحاب العمل والقطاع التجاري والخدمي في العاصمة عمان على اخر التطورات في مجال التحول الرقمي المتطور باستمرار، ومساعدة الشركات والمؤسسات على ممارسة الأعمال بسهولة ويسر، نظمت اكاديمية غرفة تجارة عمان مؤخراً بالشراكة مع أكاديمية الغرفة الإسلامية دورة تدريبية حول التحول الرقمي بمشاركة عدد من المهتمين محليا وعربيا.

وهدفت الدورة التي قدّمها الخبير في مجال الأعمال والإدارة التنفيذية الشاملة المهندس أشرف الطنبولى، على مدار يومين، إلى تعريف المشاركين بالتحول الرقمي الذي يُعنى بانتقال الشركات والمؤسسات إلى نموذج عمل يعتمد على التقنيات الرقمية في ابتكار المنتجات والخدمات، وتوفير قنوات جديدة من العائدات التي تزيد من قيمة منتجاتها.

واستعرض البرنامج الذي يأتي ضمن خطة الغرفة في تطوير القدرات الرقمية للمشاركين، دورة مشاريع التحوّل الرقمي والتحديات التي قد تواجهها المشاريع الرقمية، لاكتشاف ما يمكن للتحول الرقمي أن يقدمه لأعمالهم، الى جانب مزايا التحول الرقمي للشركات التقليدية وخطوات إدارة التحول الرقمي.

كما يهدف البرنامج الى تمكين المشاركين من فهم التحوّل الرقمي ومكوناته وتقنياته المختلفة من منظور الأعمال واطلاع المشاركين على الفوائد العديدة والمتنوعة لعملية التحول الرقمية ومنها توفير التكلفة والجهد بشكل كبير وتحسين الكفاءة التشغيلية وتنظيمها، وتحسين الجودة وتبسيط الإجراءات للحصول على الخدمات المقدمة للمستفيدين.

يشار الى ان التحول الرقمي هو عملية تطبيق التقنيات الرقمية لتجديد طريقة انجاز الاعمال وابداع قيمة جديدة وتقديمها وخلق فرص لتقديم خدمات مبتكرة وإبداعية بعيداً عن الطرق التقليدية في تقديم الخدمات ومساعدة المؤسسات والشركات على التوسع والانتشار في نطاق أوسع والوصول إلى شريحة أكبر من العملاء والجمهور.

Nada Shareef

Recent Posts

قرار سعودي بشأن القهوة .. ما القصة ؟

أصدرت جمعية حماية المستهلك في السعودية قراراً يتمثل في اعتبار عدم تسمية القهوة العربية بالقهوة السعودية "مخالفة".   وطالبت وزارة التجارة السعودية من…

51 دقيقة ago

أصغر فيل في العالم في طريقه للانقراض

رغم أنه أصغر من نظيره الإفريقي، حيث يبلغ ارتفاعه ما بين 8.2 و 9.8 أقدام،…

ساعتين ago

القوارب الطائرة.. ثورة منتظرة

اخترعت "الهيدروفويل"، وهي عبارة عن أجنحة مثبتة بهياكل القوارب للمساعدة في ديناميكيتها الهوائية، قبل 160 عاماً. وكان…

3 ساعات ago

مملكة البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

بتوجيهات سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، …

7 ساعات ago

الترخيص المتنقل في الأزرق الاثنين والثلاثاء

تنفذ إدارة ترخيص السواقين والمركبات، بالتعاون مع بلدية الأزرق الجديدة في محافظة الزرقاء، يومي الاثنين…

8 ساعات ago

من الذي يبث التوتر داخل الأردن؟

تجالس كثرة من مستويات مختلفة، وتسمع من يقول لك إن الأردن تعرض لتوتير مضاعف على…

8 ساعات ago