تجديد عقد تدريبي بين أكاديمية التعليم لأجل التوظيف و”واحة أيلة”

أعلنت مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية عن تجديد عقدها مع شركة واحة أيلة للتطوير لمواصلة إدارة أكاديمية مكارم للتدريب في العقبة لمدة خمس سنوات إضافية، وذلك إثر الدور المهم الذي حققته هذه الشراكة منذ شباط العام 2018 في تمكين المجتمع المحلي وتوفير فرص تدريبية ووظيفية للشباب والشابات في قطاعات التجزئة والضيافة.

تأسست أكاديمية مكارم للتدريب من قبل شركة واحة أيلة للتطوير كجزء من مبادرة المسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR) ضمن رؤية مشتركة لتعزيز النمو الاقتصادي وخلق مستقبل أفضل لشباب وشابات العقبة. تتعاون مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية وشركة واحة أيلة للتطوير لمحاربة البطالة التي تواجه الباحثين عن العمل في المنطقة.

ستسخر مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية – وفق الاتفاق المجدد- خبراتها في مجال تطوير القوى العاملة لتعزيز عمليات الأكاديمية وتوسيع تأثيرها من خلال تقديم برامج تدريبية متخصصة تتناسب مع متطلبات السوق المحلية، حيث تمكّن المؤسسة الأفراد عبر تزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة للتفوق في قطاعي التجزئة والضيافة.

ونجحت المؤسسة منذ توليها إدارة الأكاديمية في العام 2018، في تنفيذ مجموعة واسعة من المبادرات لتحسين قدرة الشباب المحلي على العمل، بحيث شملت هذه المبادرات ورشات عمل لتطوير المهارات، وجلسات الاستشارة المهنية، وخدمات التوظيف، كما تلعب المؤسسة دوراً أساسياً في الربط بين التعليم والتوظيف من خلال تزويد شباب وشابات العقبة بالمهارات التقنية والمعرفة المتخصصة في المجالات المختلفة.

ويؤكد تجديد الشراكة مع شركة واحة أيلة للتطوير التزام مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية بخلق فرص اقتصادية مستدامة في العقبة كما ستسعى المؤسسة خلال السنوات الخمس المقبلة إلى تقوية دور أكاديمية مكارم للتدريب، وتمكين المزيد من الشباب والشابات من تطوير قدراتهم والحصول على وظائف مستدامة.

تُعرب مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية عن امتنانها العميق لشركة واحة أيلة للتطوير لدعمهما المستمر لمهمتها، مع التأكيد على التزام المؤسسة بتعزيز النمو الاقتصادي، والحد من البطالة، وخلق مستقبل مزدهر لشباب وشابات العقبة.

Nada Shareef

Recent Posts

أين نشرة وزارة المالية؟

من يصدق أن موقع وزارة المالية لغاية يومنا هذا لا يتضمن أي أرقام محدثة إطلاقا؟…

5 دقائق ago

سردية الرفاعي في هذا التوقيت

يوجه رئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي نقدا حساسا بشأن ملف محدد، والنقد هنا تأتي حساسيته…

11 دقيقة ago

#عاجل.. نتنياهو: إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء خطأ جسيم

 اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء خطأ جسيم وفشل…

18 دقيقة ago

تعليمات ستصدر من هيئة الخدمة والإدارة العامة لتوضيح كيفية التعيين في القطاع العام

قال المدير التنفيذي لإدارة الدعم الفني والاستشاري في هيئة الخدمة ياسر النسور، إن نظام الموارد…

30 دقيقة ago

قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلب إخلاء أحياء في خان يونس ورفح

طالبت قوات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين، بإخلاء أحياء في منطقتَي خان يونس ورفح في جنوب قطاع…

36 دقيقة ago

الأمن العام يطلق حملته السنوية “لا تقتلني بفرحك”

أطلقت مديرية الأمن العام مبادرة "لا تقتلني بفرحك"، الهادفة إلى القضاء على ظاهرة إطلاق العيارات…

52 دقيقة ago