مجتمع

تحالف الأمم المتحدة للحضارات يمنح وصل للتوعية والتثقيف جائزة دولية مرموقة

منح تحالف الأمم المتحدة للحضارات، مبادرات مؤسسة وصل للتوعية والتثقيف في الأردن، جائزة دولية مرموقة ضمن 10 مبادرات عالمية جرى الإعلان عنها خلال خفل أقيم مؤخرا في ألمانيا.

وصل للتوعية والتثقيف، مؤسسة غير ربحية تهدف إلى زيادة مشاركة الشباب الاجتماعية والسياسية في المجتمع،

واختار التحالف هذه المؤسسات، المبادرات التي تعزز الحوار والتفاهم بين الثقافات، وتساهم في السلام والتنوع الثقافي والشامل، حيث تتراوح مشاريعهم من رعاية مجتمعات متنوعة وشاملة، إلى تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، إلى تعزيز الفن والرياضة والثقافة من أجل التغيير الاجتماعي.

وجرى اختيارات مبادرات منظمات المجتمع المدني من الأردن، أستراليا والبرازيل وكولومبيا وألمانيا وغواتيمالا وإندونيسيا وإسرائيل والمكسيك وجنوب إفريقيا بعد عملية تنافسية، حيث سيستفيد المستفيدون من مركز الابتكار بين الثقافات من التمويل، بالإضافة إلى برنامج شامل لبناء القدرات والتوجيه مدته 12 شهرًا.

ووفق مبادرة نوى التابعة لمؤسسة ولي العهد، فإن وصل تعمل على القضاء على منظومة المناطقية السلبية وعلى الطبقية والعمل تجاه هوية أردنية واحدة من خلال دمج فئات مجتمعية شبابية للعمل تجاه هدف واحد، منهجية المؤسسة تعمل على بناء طرفين مساهمين بدل من طرف معطاء وطرف مستفيدبرامج وصل تنقسم إلى مسارين: التنمية السياسية والتنمية الإجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى