تقنية

(تحديث Meta) مواضيع وتحديثات جديدة للمعلنين في انستغرام وفيس بوك

انخفضت إيرادات Meta لأول مرة منذ انطلاقها منذ (2011) في الربع الثاني من (2022). ومن اجل “إرضاء المستثمرين” فقد اطلقت شركة ميتا العديد من التحديثات والتي تتطلع من خلالها الى ارتفاع الإيرادات في الفترة القادمة.

وبحسب ما ورد في الموقع الرسمي لـ”Meta” فقط تم الإعلان عن طرق جديدة للمعلنين من اصل الوصول إلى العملاء بمجموعة من الطرق التي لم تكن متاحة في السابق – سواء من خلال الفيديو أو الرسائل أو الإعلانات أو التجارب المحسنة الذكاء الاصطناعي.

اعلانات انستغرام
#image_title

ومن ضمن الاستراتيجيات التي ستستخدمها Meta في الفترة القادمة، والتي اعلنت عنها مؤخراً محاولة زيادة الإيرادات عبر “Instagram”. ومنح المعلنين مساحات اكثر للإعلان داخل التطبيق كـ “الاستكشاف” او (Explore) بالإضافة الى العديد من المواضيع الإضافية للإعلانات داخل تطبيق الإنستغرام وفيس بوك، منها:

تقديم إعلانات جديدة على Facebook Reels وتحديثات النظام البيئي للفيديو

بعد اعلان Meta مؤخراً عن زيادة مستخدمي ميزة الـ “Reels” عبر فيسبوك وانستغرام بنسبة (30%)، ولتعويض خسائر الشركة في الربع الثاني من العام الحالي، فقد اتاحت الشركة للمعلنين الإعلان ما بين مقاطع الـ Reels بإعلان قابل للتخطي مدتـه من 4 الى 10 ثواني، يتم تشغيله بشكل تلقائي بعد نهاية المقطع وقبل الانتقال للمقطع الذي يليه، كما ستتيح الشركة ايضاً الإعلانات الملصقة على الـ Reels – وهي اعلانات قابلة للتمرير تظهر اسفل محتوى الفيديو على فيس بوك. كما ستتمكن العلامات التجارية “المعلنين” من الوصول الى مكتبة صوت مجانية لاستخدامها في اعلانات Reels على منصتي الفيسبوك والإنستغرام.

تحسين جودة الإعلانات باستخدام الذكاء الاصطناعي

اعلنت Meta ايضاً طرح خيار جديد داخل اعدادات “الأعما” وهو ما اطلقت عليه الشركة اسم “Advantage Custom Audience” وهو منتج جديد لأتمتة الاستهداف، حيث لم يكن المعلن يستفيد من الجمهور المخصص بالشكل الكافي، ومن خلال هذا المنتج تسعى Meta  لمساعدة المعلنين في الوصول إلى العملاء الجدد والحاليين.

الجدير بالذكر ان المنتج الجديد (الخيار الجديد) هو ما يتم استخدامه حالياً من قبل المعلنين بإسم “الجمهور المشابه”Custom Audience”، باستثناء أن جمهور Advantage المخصص يتجاوز نسبة 1٪ أو 5٪ أو 10٪ التي كانت متاحة سابقاً، مع إعطاء الأولوية أيضا لعرض الإعلانات للأشخاص في جمهورك المخصص. تسترشد هذه العملية برمتها الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي للمساعدة في تحسين أداء حملة المعلنين بجهد يدوي أقل.

استخدام الذكاء الاصطناعي لإجراء محادثات مراسلة تجارية أفضل

أطلقنا Meta مؤخرا قوة الذكاء الصناعي والتي تسعى الى تحسين التحويل لإعلانات الرسائل (Click to Messenger). حيث كانت إعلانات Click to Messenger سابقاً تظهر للأشخاص الذين من المحتمل أن يبدأوا محادثة مع نشاط تجاري على واتساب أو ماسنجر أو Instagram Direct. وباستخدام هذا التحديث، ستقدم Meta للمعلنين إمكانية تشغيل إعلانات Click to Messenger التي ستصل إلى الأشخاص الذين من المرجح أن يجروا عملية شراء او تراسل بشـكل افضل باستخدام الذكاء الاصطناعي.

كما ستقدم Meta شكلا إعلانيا جديدا لتوليد العملاء المحتملين يوجه العملاء إما إلى Messenger أو تعبئة نموذج، اعتمادا على النموذج الذي من المرجح أن يتفاعل معه العميل. يعد هذا التخصيص طريقة رائعة لمساعدة معلني جيل العملاء المحتملين على الحصول على المزيد من العملاء المحتملين وتوفير الوقت ، وفي النهاية تقليل التكاليف.

استخدام مواضع إعلانات وأشكال جديدة على Instagram

بحسب Meta ولمساعدة الأنشطة التجارية على الوصول إلى عملاء جدد، اطلقت مواضع إعلانات وأشكالا جديدة على Instagram. بدءا من اليوم، حيث اصبح يمكن للمعلنين استخدام هذه الميزات للتواصل بشكل أفضل مع الأشخاص على Instagram:

الإعلانات في استكشاف (Explore) والملف الشخصي: اصبح من المتاح للمعلنين الآن وضع الإعلانات في الصفحة الرئيسية للاستكشاف (Explore)، وهي الصفحة الرئيسية لتطبيق انستغرام والتي يراها الأشخاص عند فتح التطبيق. كما بدأت Meta أيضا في اختبار الإعلانات في خلاصة الملف الشخصي او الـ (Profile feed)، وهي تجربة لم يتم استخدامها من قبل، حيث اصبح من الممكن للعلامات التجارية والمعلنين عرض الإعلانات على الحساب الشخصي، والتي يمكن للأشخاص التمرير عبرها بعد زيارة الملف الشخصي لاي حساب آخر او عند مشاهدة اي منشور او صورة. وكجزء من ذلك، تختبر Meta ايضاً فرصة تحقيق الدخل لمنشئي المحتوى المؤهلين بتحقيق دخل إضافي من الإعلانات المعروضة في ملفاتهم الشخصية.

إعلانات متعددة المعلنين بدعم من الذكاء الاصطناعي: ومن ضمن التحديثات التي اعلنت عنها Meta هي تفعيل الذكاء الاصطناعي بشكل افضل، حيث عندما يتفاعل شخص ما مع إعلان، سيتم عرض إعلانات اسفلها، ستكون مشابهة للإعلان الذي تم التفاعل معه، مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى