اخبار الاردن

تحديد 8 مواقع لبيع وذبح الأضاحي داخل جرش

حددت لجنة السلامة العامة في محافظة جرش بالشراكة مع البلديات 8 حظائر بيع وذبح الأضاحي داخل المحافظة، وفقا لمساعد محافظ جرش للسلامة العامة نضال حجازين.

وقال حجازين، الاثنين، إنّ 8 مواقع تم تحديدها داخل محافظة جرش لبيع وذبح الأضاحي؛ 4 منها داخل قصبة جرش، وموقعين في منطقة المعراض غرب جرش، وموقعين في منطقة النسيم شمال جرش.

وأضاف أن الهدف من تحديد مواقع بيع وذبح الأضاحي هو عدم البيع والذبح العشوائي داخل المحافظة والسيطرة البيئية والصحية على إمكان الذبح والبيع ولسرعة التعقيم والرش.

وبين أن مواقع بيع وذبح الأضاحي تم إشتراط إن يتوفر في موقع الذبح وبيع الأضاحي شروط السلامة العامة وعدم وجودها في التجمعات السكنية.

وأوضح حجازين بان لجنة السلامة العامة تتكون من مساعد محافظ جرش لشؤون السلامة العامة ومكتب البيئة داخل المحافظة وشرطة البيئة وعضو من البلدية حسب الإختصاص.

رئيس قسم الصحة والبيئة في بلدية جرش الطبيب البيطري محمد عياصرة، قال إنه ستكون هناك جولات صباحية ومسائية على مواقع بيع وذبح الأضاحي للتأكد من سلامة الأضحية سلامتها صحيا ورش وتعقيم يومي.

وأضاف العياصرة، بأن آليات البلدية ستعمل على مدار الساعة على نقل مخلفات الأضاحي لضمان عدم تراكمها.

وأشار إلى أنه سيتم عمل جولات رقابية على محال بيع الحلوى ومستلزمات العيد للتأكد من الاشتراطات الصحية للمواد الأولية وشروط تخزينها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى