عربيعربي ودولي

تحذير من التداعيات الخطيرة لاستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

حذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الجمعة من استمرار العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الرابع على التوالي على قطاع غزة.

وقال رئيس المكتب سلامة معروف في مؤتمر صحفي اليوم، إن العدوان ألإسرائيلي نجم عنه تضرر قطاع الإسكان وتوقف العملية التعليمية بشكل كامل وإصابة وتضرر عدد من المدارس جراء القصف في المناطق المحيطة بها وتوقف الصيد لليوم الرابع ما أفقد 3500 صياد مصدر رزقهم، كما وأدى تواصل العدوان إلى منع تصدير أكثر من 600 طن من المنتجات الزراعية.

وجدد معروف، التحذير من تداعيات إيقاف شركة الكهرباء عن العمل والأزمة الإنسانية في ظل إيقاف مولد عن العمل من المولدات العاملة في الشركة في محاولة لإطالة عمل المحطة بما يتوفر من وقود.

من جهته، حذر القطاع الصحي في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بشدة من مواصلة إغلاق الاحتلال الإسرائيلي معابر قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي في ظل تصاعد عدوانه على القطاع وارتفاع عدد الشهداء والجرحى.

وأشار القطاع الصحي في الشبكة في بيان صحفي اليوم إلى أن الاحتلال الإسرائيلي أغلق منذ الثلاثاء الماضي معبر بيت حانون (إيريز) أمام حركة المرضى ومرافقيهم للعلاج خارج قطاع غزة وبخاصة مرضى السرطان والحالات المرضية العاجلة ومرافقيهم والذين بلغ عددهم حسب وزارة الصحة أكثر من 430 مريضاً ومرافقا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى