مجتمع

تخريج المشاركين في الدورات التدريبية للعمل بالمهن السياحية في البلقاء

احتفلت مديرية سياحة محافظة البلقاء، اليوم الثلاثاء، بتخريج المشاركين في الدورات التدريبية للعمل في المهن السياحية والتي نظمتها وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني في محافظة البلقاء لتدريب وتأهيل أبناء المجتمع المحلي للعمل في القطاع السياحي.

وقال مدير سياحة البلقاء محمود عربيات، إن البرنامج التدريبي استهدف 80 شابا، جرى تدريبهم مجانا وتأمينهم ببدل المواصلات ومنحهم شهادات مزاولة تؤهلهم للدخول في سوق العمل السياحي.

وأوضح أن البرنامج انقسم إلى مسارين، الأول وهو التدريب والتأهيل لمزودي الخدمات السياحية ومقدمي التجارب السياحية المحلية واستهدف 45 شابا بواقع 300 ساعة تدريبية على إنتاج وخدمة الطعام والشراب وإنتاج المخبوزات والحلويات والمعجنات وتحضير وصناعة القهوة (الباريستا).

أما المسار الثاني فاشتمل على برامج تدريبية لرفع القدرات للعاملين في القطاع السياحي منها دورة إنتاج المخبوزات والحلويات والمعجنات ودورة إنتاج وخدمة الطعام والشراب ودورة مبادئ اللغة الإنجليزية في الضيافة واستهدف 35 متدربا.

وأكد عربيات أن البرنامج سيطور خبرات ومهارات العاملين في القطاع السياحي، وسيرفد سوق العمل السياحي في محافظة البلقاء بعمالة مدربة ومؤهلة من شباب المجتمع المحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى