اخبار الاردن

تخريج ضباط ارتباط ضبط العدوى بمستشفيات وزارة الصحة

احتفلت وزارة الصحة اليوم الخميس، بتخريج ضباط ارتباط ضبط العدوى من مستشفيات ومديريات ومراكز وزارة الصحة، ممن أتموا متطلبات الدورة التدريبية المعتمدة لضبط العدوى بالشراكة مع مجلس اعتماد المؤسسات الصحية.

وقال أمين عام وزارة الصحة للرعاية الصحية الأولية والأوبئة الدكتور رائد الشبول، إن البرنامج التدريبي لضباط الارتباط يهدف إلى تحسين ممارسات ضبط العدوى في المراكز والمستشفيات، وتقليل خطر الإصابة بالعدوى المرتبطة بالرعاية الصحية، وتقليل مدة مكوث المريض بالمستشفى وتقليل كلفة العلاج، وبما يخفف العبء على المؤسسات الصحية والوصول إلى مستوى أفضل من الرعاية الصحية وضمان سلامة المرضى وعائلاتهم.

وثمّن الشبول الشراكة المستمرة مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ومجلس اعتماد المؤسسات الصحية، لدعمهما المستمر والجهد المبذول للمساهمة في تحسين الوضع الصحي في الأردن.

من جهته، أثنى نائب مدير مكتب الصحة والسكان في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية جون ماكاي، على التعاون المشترك بين وزارة الصحة والوكالة في تنفيذ البرامج المتعلقة بمقاومة مضادات الميكروبات وبرامج تحسين إجراءات ضبط العدوى لما لذلك من أثر كبير في الارتقاء بالصحة العامة.

وأشادت مديرة برنامج الأدوية والتقنيات والخدمات الصيدلانية الممول من الوكالة الاميركية أنوار الزغول بأداء والتزام خريجين الدورة التي امتدت 6 شهور من التدريب النظري والعملي لاعتمادهم كأخصائيي ضبط عدوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى