تخفيض أسعار بيع الأراضي في مدينتي الحسن والحسين الصناعيتين

رؤيا نيوز – قرر مجلس ادارة شركة المدن الصناعية الأردنية في جلسته التي عقدها برئاسة الدكتور لؤي منير سحويل تخفيض

أسعار بيع الأراضي في مدينة الحسن الصناعية في اربد ومدينة الحسين بن عبد الله الثاني الصناعية في الكرك بنسب تتراوح بين 5% ولغاية 20% للبيع الفوري حتى نهاية العام الحالي.

وقال عمر جويعد مدير عام شركة المدن الصناعية الاردنية ان هذا القرار يهدف الى تحفيز الإستثمار في المدن الصناعية من خلال تخفيض أسعار الأراضي في المدينتين الصناعتين وخصوصا في ظل أزمة كورونا والتي كان للمدن الصناعية والشركات الإستثمارية فيها دورا هاما وكبيرا في إنتاج السلع والمنتجات الكفيلة في مواجهة الأزمة وتحديدا الصناعات الطبية والمعقمات، مشيرا أن الشركة تعي تمام الوعي متطلبات وإحتياجات الإستثمار وخصوصا في هذه الفترة مما دفعها الى وضع آليات نحو تعزيز الميزة التنافسية للمدن الصناعية وزيادة قدرتها على جذب الإستثمار الصناعي ومحفزا أمام الإستثمارات الصناعية في كافة المدن الصناعية بشكل يساهم في توفير فرص العمل لأبناء تلك المحافظات وتنشيط الحركة الصناعية والتجارية والعمرانية فيها.
وحول التخفيضات على أسعار بيع الأراضي الصناعية بين جويعد أن الأسعار الجديدة لمدينة الحسين بن عبد الله الثاني الصناعية في الكرك تشمل منح خصم مقداره (20%) على الأسعار المقرة للأراضي في المدينة شريطة أن يتم الدفع بشكل فوري ومباشر يرافقه زيادة عدد سنوات تقسيط البيع الآجل لمدة (4) سنوات بدلا من (3) سنوات، وتخفيض الدفعة الأولى الى (20%) بدلا من (30%).
واضاف جويعد ان تخفيض الأسعار في مدينة الحسن الصناعية تشمل منح خصم مقداره (5%) على الأسعار المقرة قي المدينة عند الشراء الفوري والمباشر وخصوصا أن الشركة الآن في مرحلة الإنتهاء من التوسعة الرابعة للمدينة والتي ستشكل فرصة كبيرة أمام المستثمرين الصناعيين لإختيار أحد الخيارات المطروحة في مواقع الأراضي المجهزة والمخدومة.
وأشار جويعد أن الشركة قامت عام 2019 بتخفيض أسعار وبدلات الإيجار في المدن الصناعية الجديدة في ( مادبا، السلط والطفيلة) بنسب تتراوح بين 30% ولغاية 80% لأسعار الأراضي ولأول (15) شركة صناعية إستثمارية تتقدم للشراء في كل مدينة ولأول خمسة دونمات بالإضافة الى تخفيض بدلات الإيجار للمباني الصناعية الجاهزة بنسب تتراوح من 40% ولغاية 70% ، الأمر الذي حقق نتائج ايجابية جدا حيث لاقت هذه التخفيضات إقبالا ملحوظا وأن بعض الشركات في المدن الصناعية الجديدة قد باشرت الإنتاج الفعلي وبعضها في المراحل النهائية للبدء في التصنيع.

Mahmoud Dabbas

Recent Posts

تسليم مفاتيح الكعبة ومقام إبراهيم للسادن رقم 78

تسلم السادن الـ 78 الشيخ عبد الوهاب بن زين العابدين الشيبي مفتاح الكعبة المشرفة. ويأتي…

دقيقة واحدة ago

سمية الخشاب توجه رسالة لطلاب الثانوية العامة: “الجو حر أسقطوا وخلاص”

عادت الفنانة سمية الخشاب لإثارة الجدل من خلال تغريداتها التي تنشرها عبر حسابها الرسمي بموقع…

ساعة واحدة ago

وزير الاقتصاد: السعودية وصلت إلى منتصف الطريق في رحلتها نحو رؤية 2030

قال وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، فيصل بن فاضل الإبراهيم، إنّ المملكة وصلت إلى منتصف الطريق…

3 ساعات ago

شرطة الرياض تقبض على وافد لانتحاله صفة غير صحيحة

قبضت دوريات الأمن بمنطقة الرياض على وافد، بتأشيرة زيارة من الجنسية السورية، لانتحاله صفة غير…

4 ساعات ago

اختفاء ودائع بقيمة 109 ملايين دولار في لحظة من شركة تكنولوجيا مالية

تظهر دفاتر شركة سينابس الوسيطة الفاشلة في مجال التكنولوجيا المالية أن جميع الودائع تقريبًا المحتفظ…

5 ساعات ago

إنجلترا تتعادل مع سلوفينيا وتتأهل مُتصدرة في يورو 2024

 اكتفى مُنتخب إنجلترا بنقطة التعادل أمام مُنتخب سلوفينيا وذلك في ختام دور المجموعات لمُسابقة كأس أمم أوروبا “يورو2024”. إنجلترا…

6 ساعات ago