منوعات

تخلصي من رائحة الفم الكريهة بسهولة

رؤيا نيوز – تتسبب رائحة الفم الكريهة في كثير من الإحراج عند التحدث من الآخرين، وتبدأ رائحة الفم في الجزء الخلفي من الفم، حيث تختبئ البكتيريا المنتجة للكبريت تحت سطح اللسان لذا يسعى البعض للتخلص من هذه الرائحة، سنقدم لك في هذا المقال طرق طبيعية للتخلص من رائحة الفم.

1-شرب الماء: شرب الماء بكثرة يعمل على التخلص والحماية من الرائحة الكريهة التي تصيب الفم، وهذا لأنه يعمل على الحفاظ على رطوبة الفم، والتي تساعد على الحماية من البكتريا والجراثيم التي تتسبب في الإصابة بالرائحة الكريهة، وكما أنها تعمل على حماية الفم من الجفاف.

2-الخل : استخدام الخل في الغرغرة يومياً يعمل على التخلص من الرائحة الكريهة التي تصيب الفم، وهذا من خلال تخفيف الخل في نصف كوب من الماء، ويتم الغرغرة به يومياً قبل وجبة الإفطار وقبل النوم والذي يعمل على حماية الفم من هذه الرائحة.

 

رائحة البصل في الفم

3-بيكربونات الصوديوم: من المكونات التي تساعد على التخلص من رائحة الفم غير المرغوب بها هي بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز وهذا من خلال وضع القليل منها على فرشاة الأسنان واستخدامها من خلال فرك الأسنان واللسان، والذي يعمل على الحفاظ على توازن حامضية الفم والتخلص من البكتريا المسببة للرائحة.

4-تناول الخضروات: من المهم تناول الخضروات والفواكه الطبيعية التي تحتوي على الألياف والتي تعمل على تنظيف الجهاز الهضمي، وبالتالي تعمل على التخلص من السموم المسببة لرائحة الفم الكريهة.

5-التقليل من تناول السكريات: إن تناول الكثير من السكريات يعمل على التسبب في الإصابة برائحة الفم الكريهة، ويجب التقليل من هذه السكريات والحرص على غسل الأسنان بعد تناولها حرصاً على التخلص من الرائحة الكريهة ومنع الإصابة بتسوس الأسنان.

 

إذا كنت تعانين من روائح فم كريهة مزمنة، استشيري طبيب أسنانك، فقد يكون ذلك بسبب تسوّس الأسنان أو مشاكل صحية أخرى ولا داعي للقلق.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى