احداث اقتصاديةاقتصاد

تراجع نسبة اشغال السيارات السياحية الى 20% منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة

تراجعت نسبة اشغال السيارات السياحية الى 20 %، منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي ادت الى انخفاض اعداد السياح القادمين الى المملكة .

وقال عدد من أصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية، ان القطاع شهد انخفاضاً ملحوظاً ومتواصلاً في نسبة الحجوزات متأثراً بانخفاض اعداد السياح القادمين الى المملكة .

وتوقعوا ان يشهد القطاع انخفاضاً اكبر في نسبة الحجوزات في قادم الأيام ، حيث اعربوا عن قلقهم من توقف مكاتبهم عن العمل وتكبدهم خسائر مالية فادحة .

وقارنوا انخفاض نسبة الحجوزات واثارها الاقتصادية على القطاع بتلك الفترة التي توقف فيها القطاع عن العمل خلال فترة انتشار جائحة فيروس كورونا والتي شهدت اغلاقات للمعابر الحدودية والمطارات وتوقف الحركة السياحية ، متوقعين ان تكون اثار هذه الحرب اقوى واشد على قطاع تأجير السيارات السياحية من جائحة كورونا والتي تكبدوا خلالها خسائر مالية تجاوزت 100 مليون دينار .

واستذكروا كيف اتخذت الحكومة والجهات ذات العلاقة قرارات ساهمت بتخفيف الأعباء المالية والاقتصادية على القطاعات الاقتصادية المختلفة وخاصة قطاع تأجير السيارات السياحية والتي كان من ابرزها تأجيل أقساط القروض وقرارات أخرى تتعلق بالتراخيص وتمديد العمر التشغيلي للمركبات .

وأشاروا الى ان قطاع تأجير السيارات السياحية يعتبر من اهم القطاعات التي تساهم في توفير خدمات النقل للسياح بالإضافة الى مساهمة القطاع في تنشيط السياحة ، كما أشاروا الى ان السائح القادم الى المملكة يرى السيارة التي سيقوم باستئجارها قبل ان يرى الغرفة الفندقية التي حجزها .

وطالب أصحاب المكاتب الحكومة باتخاذ قرارات وإجراءات تساهم بتخفيف الأعباء عن قطاع تأجير السيارات السياحية ، نظراً لما تشهده من انخفاض في نسبة الحجوزات والتي أصبحت تؤثر سلباً على نسبة دخل المكاتب من تأجير السيارات السياحية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى