اخبار الاردن

تراكمات ثلجية فوق مرتفعات 1300 متر وزخات في عمّان الاثنين

رؤيا نيوز – توقع مدير عمليات طقس العرب محمد الشاكر أن تتأثر المملكة يوم الاثنين بمنخفض جوي مصنف من الدرجة الثالثة “متوسط الى عالي الفعالية”.

وقال الشاكر إن هذا المنخفض هو أول منخفض جوي مُصنف في فصل الشتاء الحالي، مشيرا إلى أنه اعتبارا من ساعات مساء يوم الأحد يتوغل هواء شديد البرودة نحو الاراضي المصرية تبدأ بالتحرك تدريجيا نحو الشمال وتدخل المملكة نهار الاثنين..

وأشار إلى أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل حاد في ساعات صباح الاثنين، وتتكاثر الغيوم بشكل سريع، وتبدأ فرص الأمطار بالهطول في مناطق عشوائية وعدة من المملكة، على شكل زخات من الأمطار والبرد، وأمطار مخلوطة بالثلوج فوق المرتفعات الجبلية وتصبح الثلوج اكثر وضوحا كل ما زاد الارتفاع، وقد تتراكم فوق الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 1300 متر.

وأوضح أن جبال الشراه صباح وظهيرة يوم الاثنين تكون على موعد مع تراكمات ثلجية، وفي مناطق الرشادية في محافظة الطفيلة، والطريق الملوكي في الشوبك، والهيشة، وأي منطقة اخرى يزيد ارتفاعها عن 1300 متر.

وبين الشاكر أن قمم العاصمة عمان المرتفعة مثل صويلح وتلاع العلي، وجبال البلقاء، ورأس منيف في عجلون قد تشهد زخات ثلجية، فيما تشهد المناطق الاقل ارتفاعا زخات مطرية مخلوطة بالثلوج.

وفي ساعات بعد العصر توقع الشاكر أن تعبر جبهة هوائية المناطق الشمالية والوسطى، تصبح فيها الأمطار أكثر انتظاما وغزارة، فيما تتراجع فرص الأمطاب في بعض المناطق وتتركز بالمناطق الشمالية والوسطى.

وتوقع أن تكون كميات الأمطار جيدة جدا، وقد تفوق الـ 50 ملم في مناطق واسعة من شمال ووسط المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى