اخبار الاردن

تسجيل اصابة جديدة بكورونا في اربد

رؤيا نيوز – سجلت محافظة إربد، ليلة الأحد، حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، تعود لمخالط شخص أعلن عن إصابته الجمعة، ليرتفع إجمالي الإصابات في إربد الأحد إلى 4، بحسب مراسل “المملكة”.

مدير مديرية الصحة في إربد، الدكتور رياض الشياب، قال لـ “المملكة”، إن الإصابة الجديدة تعود لـ “شخص في الستينيات من العمر، مخالط لأحد المصابين. نُقل المصاب ليتم الحجر عليه”.

وأوضح الشياب، أن “العينات التي أجُريت عليها فحوص الكشف عن فيروس كورونا لمخالطي الإصابة المُسجلة سابقاً، وظهرت نتائجها في وقت متأخر من مساء الأحد، جاءت نتيجة إحداها إيجابية”.

وأعلن موجز إعلامي حول الفيروس في الأردن صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة، أن الأردن سجّل الأحد، 6 إصابات بفيروس كورونا المستجدّ، 5 منها محليّة، وواحدة خارجيّة، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 1252.

وتوزعت الحالات، بحسب الموجز، إلى 3 حالات مخالطة لمصابين في محافظة إربد، وحالتان مخالطتان لأحد المصابين في محافظة المفرق، وحالة بين القادمين من الجزائر ممّن يقيمون في فنادق الحجر.

يشار إلى تسجيل 153 حالة إصابة تراكمية بفيروس كورونا المستجد في محافظة إربد منذ بداية جائحة كورونا.

وكان محافظ إربد، رئيس اللجنة التنفيذية لإدارة خلية أزمة كورونا في المحافظة، رضوان العتوم، أعلن الأحد، تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في إربد لمخالطي إصابتين سابقتين.

وقال العتوم، “تم تنفيذ إجراءات العزل فوراً للبنايات التي يقطن بها المصابون الجدد في منطقتي التطوير الحضري والقصيلة، فيما باشرت فرق التقصي الوبائي جمع عينات من مخالطين من الدرجة الأولى للمصابين”.

وزارة الصحّة، دعت المواطنين إلى ضرورة الالتزام بمعايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من 20 شخصاً، واستخدام تطبيقي أمان وصحتك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى