احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

تسليم 16 عقدا استثماريا لشركات في المنطقة الحرة بمطار الملكة علياء

سلمت المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية 16 عقدا استثماريا لشركات متخصصة في قطاع تجارة الترانزيت والتصدير، ضمن حملة ترويج الفرص الاستثمارية في المنطقة الحرة بمطار الملكة علياء الدولي.

 

وأشارت المناطق الحرة،اليوم الأحد، في بيان، إلى حملة ترويجية لعدد من الفرص الاستثمارية، تستهدف قطاعات تجارة الترانزيت والشركات المتخصصة بتصدير المواد الغذائية والدوائية والزراعية التي يتطلب نشاطها سرعة المناولة والشحن، ضمن بنية تحتية مجهزة وفق أحدث المعايير العالمية في مجال المناولة والشحن.

مدير عام المناطق الحرة، عبد الحميد الغرايبة، قال إنّ عقود الاستثمار الجديدة تراوحت بين استثمار أجنبي بنسبة 45%، فيما ذهبت نسبة 55% من تلك الفرص لشركات القطاع الخاص الأردني، مشيرا إلى أن تلك الاستثمارات ستساهم في توفير فرص عمل جديد لشباب الأردن.

وأكّد الغرايبة، أن المنطقة الحرة في مطار الملكة علياء الدولي ونتيجة الاهتمام الملكي، أصبحت الأولى على مستوى المناطق الحرة الأردنية كوجهة استثمارية من قبل مختلف القطاعات الاستثمارية مستفيدة من الحوافز الاستثمارية التي تقدمها، سيما الإعفاءات الضريبية الجديدة التي تضمنها قانون البيئة الاستثمارية الجديد فضلا عن كلف الاستثمار المشجعة والمحفزة التي تقدمها إدارة المناطق الحرة في المنطقة.

وأضاف، أن التوجيهات الملكية انعكست إيجابا على تعزيز الخدمات الذكية والبنية التحتية وأداء مركز الخدمة الموحد، مبينا أن إدارة المناطق الحرة ونتيجة الإقبال المتزايد ستعلن عن فرص استثمارية جديدة مماثلة خلال الأشهر المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى