دوليعربي ودولي

تشخيص إصابة 1600 جندي إسرائيلي بإعاقات منذ انطلاق “طوفان الأقصى”

كشف مسؤول إسرائيلي عن تشخيص إصابة 1600 جندي إسرائيلي بإعاقات، منذ انطلاق معركة “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال رئيس جمعية المعاقين في جيش الاحتلال الإسرائيلي عيدان كيلمان في تصريح لإذاعة الجيش، مساء الخميس، إنه “منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، شخّص الجيش إصابة 1600 جندي بإعاقات، ولا يزال 400 جندي في المستشفيات”.

وأوضح أن “هؤلاء هم فقط الجرحى، وسيأتي إلينا آلاف آخرون يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة”، مشددًا على أن “هذا العدد لا يمكن تصوره في تاريخ الاحتلال، أكثر من حرب يوم الغفران؛ أي حرب السادس من أكتوبر/تشرين الأول 1973”.

ولم يحدد المسؤول الإسرائيلي عدد الجنود الذين أصيبوا منذ أن بدأ الجيش الإسرائيلي عمليات برية في غزة في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكان قائد هيئة الأركان في “كتائب القسام”، الجناح المسلح لحركة “حماس” محمد ضيف، أعلن، في (7 تشرين أول/أكتوبر)، انطلاق عملية “طوفان الأقصى”، وذلك بعد إطلاق مئات الصواريخ من غزة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، واقتحام المواقع العسكرية والمستوطنات المحاذية للقطاع ما أدى لمقتل وإصابة آلاف الجنود والمستوطنين وأسر العشرات.

وبدأ سريان الهدنة المؤقتة في قطاع غزة لمدة أربعة أيام في الساعة السابعة من صباح اليوم الجمعة التاسع والأربعين من العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وبدأ طيران الاحتلال الانسحاب من سماء جنوب قطاع غزة فيما من المقرر انسحابه من الشمال من الساعة العاشرة حتى الرابعة مساء.

وأشار إلى أن آلاف النازحين الفلسطينيين المتواجدين في مراكز الإيواء بمناطق جنوبي القطاع بدأوا بالتوجه إلى منازلهم لتفقدها وللاطمئنان على عائلاتهم.

ومنذ 49 يوما يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانا مدمرا على قطاع غزة خلّف ما يزيد على 14 ألفا و532 شهيدا، بينهم أكثر من 6 آلاف طفل و4 آلاف امرأة، فضلا عن أكثر من 35 ألف مصاب، نحو 75% منهم أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى