اخبار الاردن

تطورات جديدة بشأن حادثة الغنيمات والأمن العام – تفاصيل

رؤيا نيوز  – أكد النائب عمر عياصرة خلال اجتماع حاشد في منزل الباشا سليمان غنيمات حضرته جموع غفيرة من مدينة السلط وخارجها مساء اليوم الثلاثاء، ان حادثة الغنيمات والأمن العام في طريقها للحل.

وقال النائب العياصرة خلال الاجتماع أن البيان الذي أصدرته مديرية الأمن اليوم الثلاثاء أزال اللبس وفند الكثير من الإشاعات التي أطلقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي والتي ربطت بين الحادثة والوزير السابق والسفيرة الأردنية في المغرب جمانة غنيمات، حيث دعا البيان وبكل وضوح إلى الإبتعاد عن الشائعات وعدم الزج بأسماء شخصيات عامة لا علاقة لها بالحادثة بقصد التهويل، مؤكدا ان البيان كان متوازنا وجيدا ومؤشرا لحل الأزمة.

وأضاف العياصرة: “نحن معنيون جميعا بإنهاء الأزمة، ووجودنا اليوم في منزل الباشا يبعث رسالة واضحة وصريحة بأن الجميع حريص على أمن الوطن واستقراره، مشيرا إلى أن كل الظواهر السلبية مرفوضة ويجب ان نتكاتف جميعا لتصويبها سواء كانت من المواطنين أو من بعض أفراد الأمن العام.

وأوضح العياصرة أن الباشا سليمان غنيمات أوصل رسالة واضحة وصريحة من خلال هذا الإجتماع الطيب، وهي أن الجميع معني باحتواء مثل هذه الأزمات، لافتا إلى أن الأردن لا يحتمل مثل هذه الأزمات.

وأشار إلى أن جماعة السوشل ميديا مارسوا سلوكيات غير سوية، حين ربطوا الحادثة بالسفيرة الأردنية في المغرب جمانة غنمات، مؤكدا في الوقت ذاته أن ما قاله بيان الأمن العام هو الحقيقة بعينها وقطع الطريق على المغرضين.

ولفت العياصرة أنه أصر شخصيا على تفتيش سيارة السفيرة جمانة غنيمات من قبل الأجهزة الأمنية، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية قامت بتفتيشها بحضوره الشخصي، حيث خرجت النتيجة من قبل المركز الأمني والتحقيقات الجنائية ومكافحة المخدرات أن السيارة لا يوجد فيها أي شيء مما أدعاه جماعة السوشل ميديا.

وكان الناطق الإعلامي لمديرية الأمن العام قد اصدر بيانا اليوم الثلاثاء اكد فيه  أنه تم توقيف مركبة مساء يوم الاثنين الموافق٢٠٢١/١٢/١٣ ، في إحدى مناطق العاصمة عمان، وأثناء تفتيشها قام السائق والذين معه بمقاومة رجال الأمن مما أدى إلى إصابة اثنين من رجال الأمن، وإصابة احد الأشخاص ممن كانوا في المركبة.

وبين أنه تم فتح تحقيق بالحادثة، مهيباً بالجميع الابتعاد عن الشائعات وعدم الزج بأسماء شخصيات عامه لا علاقة لها بالحادثة بقصد التهويل، حيث سيتم تحويل القضية إلى القضاء العادل والنزيه للنظر بها وفق أحكام القانون.

يذكر ان الباشا سليمان غينمات أصدر بيانا اليوم الثلاثاء بشأن اعتقال أبنائه مساء أمس الإثنين قال فيه ” تعرض أبنائي مساء أمس الإثنين الموافق ١٣/١٢/٢٠٢١ إلى هجمة شرسة من حوالي ٥٠ رجل أمن وتم اعتقالهم بعد أن اطلق رجال الأمن العيارات النارية على أبنائي مما أدى ألى إصابة أحدهم بالإضافة إلى الضرب المبرح والتنكيل بهم وجرهم على الأرض والدعس عليهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى