اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

تظاهرة جديدة في محيط السفارة الإسرائيلية في عمّان تضامنا مع غزة

تظاهر أردنيون مساء الأربعاء؛ تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي، وذلك بمحيط السفارة الإسرائيلية بمنطقة الرابية في عمّان.

​وقال مراسل إن المشاركين عبروا عن تنديدهم بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مطالبين بوقف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، وقتل الأطفال والنساء وتجويع الشعب الفلسطيني.

وفي محافظة الزرقاء، نُظمت وقفة تضامنية مع الفلسطينيين في قطاع غزة، الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية وتجويع ممنهج، وتهديدات بالتهجير القسري.

وردد المشاركون في الوقفة التي تمت على ميدان الجيش في الزرقاء، هتافات تندد بالعدوان على غزة، ورفعوا لافتات تطالب بالوقف الفوري للعدوان ووضع حد للمجازر والإبادة الجماعية التي يقترفها جيش الاحتلال بحق الأطفال والنساء والمدنيين في القطاع.

وأكد مشاركون في الوقفة أن تحقيق السلام العادل في المنطقة لن يتم إلا بإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة ومترابطة جغرافيًا على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشريف، مشيرين إلى أهمية الجهود التي تقوم بها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بتوجيهات ومشاركة جلالة الملك عبد الله الثاني وسمو الأمير الحسين، ولي العهد، بتنفيذ الإنزالات الجوية التي تحمل المواد الغذائية والطبية لإغاثة أهلنا المحاصرين.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32490 شهيدا و74889 إصابة منذ السابع من تشرين الأول الماضي، وفق وزارة الصحة في قطاع غزة.

وأشارت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى من جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 173 على قطاع غزة، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 76 شهيدا و102 إصابة خلال 24 ساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى