احداث اقتصاديةاقتصاد

تعاون بين وزارة البيئة والدفاع المدني لمكافحة حرائق الغابات

وقعت وزارة البيئة ومديرية الدفاع المدني اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون بهدف تجسيد الشراكة بمكافحة حرائق الغابات والأعشاب وتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة لذلك.
ووقع الاتفاقية وزير البيئة الدكتور معاوية الردايدة ، وعن مديرية الدفاع المدني المساعد للإدارة والقوى البشرية العميد المهندس حسن العدوان.
وأكد وزير البيئة أن هذه الاتفاقية تأتي استكمالا للجهود التي يبذلها الجانبان للمحافظة على الثروة الحرجية والغطاء النباتي في المملكة.
وأضاف، بموجب هذه الاتفاقية سيتم تخصيص مبلغ من صندوق حماية البيئة لتأمين معدات وآليات لكوادر الدفاع المدني لمساعدتهم في الوصول إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها بالوسائل والآليات التقليدية وسرعة السيطرة على مناطق الحرائق .
ولفت إلى أن طرق مكافحة الحرائق والتصدي لها يتم من خلال مسارين متلازمين: الأول السريع الذي يستوجب تلبية حاجات الدفاع المدني لإطفاء حريق بأسرع وقت، والآخر طويل الأمد، ويعتمد على تأهيل مجاوري الغابات للدفاع عنها لأنها تشكل مصدرا مستداما للتنمية وتشغيل المجتمع المحلي.
من جانبه أكد العميد العدوان، حرص مديرية الأمن العام على التعاون مع جميع الوزارات وعلى رأسها وزارة البيئة، وبما يعزز أطر العمل وآلياته والتعاون لتقديم أفضل الخدمات، للحفاظ على البيئة والثروة الحرجية وتطبيق القوانين الناظمة لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى