اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

تعليم النواب تبحث ووزير التعليم العالي السنة التحضيرية لطلبة الطب

ناقشت لجنة التعليم والشباب النيابية خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم الاربعاء عدة مواضيع مطروحة على جدول اعمالها متعلقة بقطاع التربية والتعليم العالي.

وقال رئيسها النائب الدكتور طالب الصرايرة ان اللجنة ناقشت مع وزير التربية والتعليم والتعليم العالي عزمي محافظة مواضيع السنة التحضيرية لطلبة الطب ومصير هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها بعد دمج وزراتي التربية والتعليم العالي .

وتساءل الصرايرة بحضور النواب : زهير السعيدين وعيد النعيمات وفايزة عضيبات وصفاء المومني ومحمد الشطناوي ومحمد ابو صعيليك واسماء الرواحنة، عن امكانية تطبيق الاعتماد على المدارس وتطوير التعليم العالي .

من جهته قال محافظة ان الوزارة تعتبر شريكا اساسيا مع التعليم النيابية، مضيفا ان دمج الوزارتين يعتبر ضرورة خاصة انه معمول به عالميا.

ونفى ان يكون هناك الغاء لهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، موضحا ان العمل يجري على تعزيز دورها وتوسيعه ليشمل المدارس ايضا.
وحول السنة التحضيرية لطلبة الطب اوضح محافظة انه تم تشكيل لجنة برئاسة رئيس جامعة حكومية لدراسة هذا الموضوع .

ولفت الى ان هناك نية لتطوير امتحان الثانوية العامة ( التوجيهي ) بشكل تدريجي عبر سنوات مع التركيز على التعليم المهني .

وبين محافظة أن عملية التفرع للمسار المهني أو الأكاديمي تبدأ من الصف التاسع الأساسي وصولا لمرحلة الدراسة الجامعية التي سترتبط بالمواد الدراسية التي سيأخذها الطالب طيلة مرحلة الثانوية، لتكون متطلبات للتخصصات الطبية والهندسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى