fbpx
رياضة

تغييرات جديدة على قوانين جائزة الكرة الذهبية

رؤيا نيوز:تغييرات جديدة على قوانين ستطرأ على جائزة الكرة الذهبية، التكريم الأرفع للاعبي كرة القدم، سيتم تطبيقها لأول مرة في نسخة 2022.

وسيشهد التغيير الأول، موعد الجائزة، إذ كانت في السابق تمنح في شهر كانون الثاني من كل عام، ويتم فيها تكريم أفضل لاعب في العام الذي سبقه، إلا أن ذلك شهد تغييرا جذريا.

وأصبح موعد الجائزة في شهر تشرين الأول، حيث سيقّيم اللاعبين خلال الموسم المنصرم 2021-2022، ولن يقيموا خلال العام، لتصبح الجائزة موسمية، بدلا عن جائزة سنوية.

وسيتم تقييم اللاعبين سيكون من شهر آب 2021 حتى آب 2022، وهي فترة الموسم الكروي في أوروبا، إضافة لفترة الصيف التي قد تشهد بطولات قارية.

التغيير الثاني سيكون في تغيير الأشخاص المسموح لهم بالتصويت، إذ كانت الجائزة في السابق تشرف عليها صحيفة “فرانس فوتبول”، وتسمح لصحفيين مختارين من جميع دول العالم، لتقييم اللاعبين والتصويت لهم.

أما الآن، فسيسمح فقط للصحفيين من أفضل 100 دولة في تصنيف الفيفا لكرة القدم.

التغيير الثالث، هو طريقة اختيار اللاعبين المرشحين.

في السابق، كان المصوتين مطالبين بتقييم اللاعبين وفقا لثلاث معطيات، الأول هو المستوى الفردي للاعب خلال الموسم، والثاني هو إنجازاته مع الفرق التي لعب لها خلال الموسم، والثالث هو مسيرة اللاعب في كرة القدم.

ولم تغير الجائزة أول معيارين للاختيارات، لكنها ألغت المعيار الثالث، وهو “مسيرة اللاعب”، وطلبت من المصوتين عدم التفكير بمسيرة اللاعب والتركيز على الموسم الحالي.

بالإضافة إلى ذلك، قررت الجائزة إضافة معيار جديد للتصويت، وهو تصرفات اللاعب وتقييمه على مستوى “اللعب النظيف”.

زر الذهاب إلى الأعلى