رياضة

تفاؤل بنتائج قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم

كشف الشارع الرياضي الأردني عن ارتياحه، بعد اتضاح هوية المنتخبات المنافسة للمنتخب الوطني لكرة القدم، خلال الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وجاء منتخب النشامى في المجموعة الثانية إلى جانب كوريا الجنوبية، العراق، عمان، فلسطين والكويت في قرعة الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 التي سحبت في كوالالمبور اليوم الخميس.

وحسب نظام التصفيات، يتم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما تخوض الفرق أصحاب المركز الثالث والرابع من كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات.

وجاءت نتائج قرعة تصفيات الدور الثالث والحاسم لكأس العالم 2026 على النحو التالي:
المجموعة الأولى: إيران، قطر، أوزبكستان، الإمارات، قرغيزستان، كوريا الشمالية.
المجموعة الثانية: كوريا الجنوبية، العراق، الأردن، عُمان، فلسطين، والكويت.
المجموعة الثالثة: اليابان، أستراليا، السعودية، البحرين، الصين، إندونيسيا.
وقال متحدثون، إن منتخبنا الوطني جاء في مجموعة متوازنة تتيح له فرصة احتلال المركز الأول أو الثاني، والتأهل لمونديال 2026 دون الحاجة للدور الرابع من التصفيات، وهو أمر يرفع سقف الطموحات لتحقيق انحاز تاريخي غير مسبوق.

واعتبر المتابعون أن منتخبنا سبق وأن فاز على جميع المنتخبات التي جاءت في مجموعته، خاصة منتخبي كوريا الجنوبية والعراق، وهو ما جرى في بطولة كأس أسيا الأخيرة في قطر، حيث تفوق منتخبنا على كوريا والعراق.

وقال المدرب حسين علاونة، إن القرعة خدمت المنتخب الوطني بشكل نسبي، لأنه في الدور الحاسم لا يوجد مباراة سهلة، فالجميع يبحث عن التأهل.

وأشار الى أنه يشعر بالتفاؤل بقدرة المنتخب على احتلال المركز الأول أو الثاني، وبالتالي تحقيق حلم الشارع الرياضي بالتأهل إلى المونديال لأول مرة في التاريخ.

من جهته، أكد المدرب محمد بني سلمان، أن القرعة دفعت الجميع للتفاؤل بتحقيق حلم الوصول للمونديال، لا سيما وأن الفرق التي سيواجهها منتخب النشامى لا تتفوق على منتخبنا.

وأضاف، إن المنتخب الوطني فاز على منتخبي كوريا الجنوبية والعراق قبل عدة اشهر خلال كأس آسيا، وهو أمر يدفع للتفاؤل بالتأهل، خاصة وأن منتخبات الكويت وفلسطين وسلطنة عُمان تعتبر اقل مستوى من المنتخب الوطني.

بدوره، أشار المشجع عمر الرواجفة، إلى توقه لانطلاقة مباريات الدور الحاسم خلال شهر أيلول المقبل، مبينا أن القرعة زادت من شغفه للمتابعة وتشجيع المنتخب.

وكشف الرواجفة عن توجهه منذ الآن للوقوف على كيفية تأمين تذاكر لمباريات المنتخب التي تجري في عمان، لتشجيع النشامى في كل المباريات التي ستكون هامة وتاريخية.

من جانبه، أوضح المشجع أحمد العسولي أن مجموعة المنتخب تعتبر مناسبة، لافتا الى أن ترتيب المباريات يعتبر مثاليا بالنسبة للمنتخب الوطني، خاصة وأن أول مباراة ستكون أمام منتخب فلسطين في عمان، وهذا مدعاة للبحث عن أول 3 نقاط في التصفيات وهو أمر يساهم في رفع الحالة المعنوية.

editor

Recent Posts

هل نحظى بمجلس نيابي سياسي ام تستمر سطوة رجال الاعمال وممثليهم

يبدو ان بعض المتداخلين في العملية السياسية في الاردن لم تصلهم الرسالة الملكية ولا الشعبية…

5 ساعات ago

ألمانيا تتجاوز الدنمارك وتحجز مقعدها في ربع نهائي يورو 2024

 تجاوزت ألمانيا ضيفتها الدنمارك بالفوز عليها بهدفين دون رد، مساء السبت، في ثمن نهائي كأس الأمم الأوروبية،…

6 ساعات ago

عيون لا تنام في مواجهة خلايا نائمة

لنتفق أولا أن تسمية مجموعة الإرهاب في مرحلة الإعداد والتخطيط باسم خلية نائمة هو خاطئ…

6 ساعات ago

الإصلاح الاقتصادي

ضرورة مواصلة الإصلاح الاقتصادي لا يمكن التشكيك فيها، فالعلاقة بين الأردن وصندوق النقد الدولي مبنية…

6 ساعات ago

كلام حساس عن ملف الضفة الغربية

المخطط الإسرائيلي الاستراتيجي يريد تفكيك السلطة الحاكمة في قطاع غزة، وسيلحقها تفكيك السلطة الحاكمة في…

6 ساعات ago

تفاعل كبير من أهالي الزرقاء مع فعاليات مهرجان صيف الأردن 2024

تفاعل أهالي الزرقاء مغ فعاليات وفقرات مهرجان صيف الأردن 2024 في مدينة الأمير محمد للشباب…

6 ساعات ago