الاخبار الرئيسيةدوليعربي ودولي

تقرير: جنود الاحتلال قلقون من الفشل في القضاء على شبكة أنفاق حم.اس

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، نقلا عن جنود في جيش الاحتلال، إن سيكون من الصعب للغاية تحقيق الهدف الإسرائيلي المعلن عنه “بتدمير حماس”.

وأعرب جنود الاحتلال للصحيفة، عن قلقهم من أن ما يجري على أرض الواقع في غزة قد لا يؤدي إلى “النصر الدائم”.

وأضافت الصحيفة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يجد حلا منهجيا للعثور على أنفاق حركة حماس في قطاع غزة.

وأكد جنود الاحتلال، أن “إخراج مقاومي المقاومة من الأنفاق ما يزال التحدي الأكبر لجيش الاحتلال الإسرائيلي”. مشيرين إلى أنهم يعتقدون أن الانتصار على حركة حماس لن يتم إلا بالقضاء على شبكة الأنفاق، “وذلك ما يبدو غير ممكن”.

ونقلت “وول ستريت جورنال” عن جندي إسرائيلي شارك في معارك خانيونس، قوله إن العديد من الجنود يتساءلون عن الهدف من جهودهم في ظل غياب خطة واضحة، لا سيما أن حكومة الاحتلال الإسرائيلية لا تملك خطة دقيقة لما بعد الحرب عن غزة.

وقال جنود في جيش الاحتلال، إن حركة حماس تحاول قتل قوات الاحتلال بوضع كمائن خداعية في المباني بجميع أنحاء غزة، وفق الصحيفة.

وأوضحوا، أن تكتيكات حماس القتالية تجذب قوات الاحتلال الإسرائيلية إلى الكمائن التي يعدونها بشكل مسبق.

وذكرت الصحيفة أن فرقا من مقاومي حماس نفذوا هجمات منسقة، حيث تحاول إحدى المجموعات منع وحدة إسرائيلية متقدمة، في حين تقوم مجموعة أخرى بمهاجمتها من جانب آخر لإيقاع خسائر بشرية، ثم يختفون في المباني المدمرة أو في متاهة الأنفاق.

وقال مسؤولون ومحللون إسرائيليون للصحيفة الأمريكية، إن حماس تحولت إلى هجمات الكر والفر من قبل مجموعات صغيرة من مقاومين اثنين أو 3 مقاومين، وأحيانا مقاوم واحد فقط.

ويقدر المسؤولون الإسرائيليون أن حركة حماس بنت حوالي 563 كيلومترا من الأنفاق تحت غزة، يبلغ طولها 48 كيلو مترا وعرضها 12 كيلومترا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى