احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

تكتم على ملف تحرير طبعات التاكسي وتخوف من انهيار اسعار التاكسي الاصفر

رؤيا نيوز – بعد ان نشط ملف تحرير طبعات التاكسي التابعة لشركات الاستثمار في المملكة في ضوء مطالبات لشركات الاستثمار بتحرير طبعات التكسي بنسبة 30% من ملكياتهم بداعي تعويض الخسائر التي لحقت بهم جراء الاوضاع الاقتصادية واثار جائحة كورونا على القطاع.

فقد شهدت الاسابيع الاخيرة سباتا حول الحديث عن هذا الموضوع وخرجت فرضيات من العاملين في القطاع حول عودة الحكومة عن هذا الخيار في حين يرى اخرون ان هناك نشاط غير مرئي لتنفيذ القرار بهدوء .

وبين هذه الفرضية وتلك فإن قطاع التاكسي الاصفر لا زال يضع يده على قلبه جراء تنفيذ القرار في غفلة منه ، لما له من تأثير بالغ على تآكل القيمة السوقية لمركبات التاكسي الاصفر مع تأثير وتراجع ايراداتهم جراء جائحة كورونا.

وغابت التصريحات الرسمية حول هذا الموضوع ،سواء عن امانة عمان المسؤولة عن قطاع النقل في العاصمة والتي تمثل اغلبية قطاع النقل في المملكة نسبة لعدد المركبات العمومية ، ومن هيئة النقل المسؤولة عن قطاع النقل في باقي المحافظات باستثناء العقبة وعمان .

ويرى مالكوا مكاتب التاكسي الاصفر ان ضررا بالغا سيحلق بهم فيما لو تم تنفيذ القرار بشكله المعلن وسوف يخفض القيمة السوقية لمركباتهم بشكل كبير .

فهل نرى في الايام القادمة تصريحا حكوميا واضحا يبدد التكهنات والاشاعات حول القرار وبالشكل الذي يحمي مالكي مركبات التاكسي الاصفر من جهة ويحقق العدالة بالنسبة لمكاتب الاستثمار التي تكبدت خسائر مالية كبيرة ومن حقها ان تبحث عن وسيلة ما لمواجهة ازماتها المالية؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى