فن

تكريم فاطمة الحوسني في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس

كُرِّمت الفنانة فاطمة الحوسني في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس ضمن مجموعةٍ من الفنانين والفنانات.

ونشر الفنان الدكتور حبيب غلوم مقطع فيديو للمكرَّمين، وكتب عليه: “أبارك للفنانة فاطمة الحوسني على تكريمها مع نخبةٍ من فناني الوطن العربي في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، الدورة 24، في الجمهورية التونسية.. مبروك للجميع، تستحقون التكريم والتميز”.

وبثت الحوسني الفيديو نفسه مع تعليقٍ، جاء فيه: “يسرنا كثيراً حضوركِ ضيفةً مبجلةً على المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الجديدة. كل الشكر والتقدير والاحترام لكم”. وكتبت: “يعجز اللسان عن التعبير يا أبو يوسف. بس دعوة خالصة من القلب عسى الله يوفقك ويبعدك عن كل مكروه، ويحفظك يا رب.. جزاك الله كل خير”.

المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

يهدف المهرجان إلى الإسهام في تطوير الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي، ورفع مستواه على النحو الذي يلبي تطلعات الهيئات الأعضاء والمبادئ التي تعمل من أجلها، ورصد الاتجاهات المبتكرة والجادة في الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي وتشجيعها من أجل تنمية الطاقات الإبداعية العربية في هذا الميدان.

ويشارك في هذه التظاهرة ممثلون عن الهيئات الأعضاء في الاتحاد من ذوي الاختصاص في مجالات الإخراج، والإنتاج، وإعداد البرامج، وممثلون عن شركات الإنتاج العربية الخاصة، ووكالات الأنباء، والمحطات الإذاعية والتلفزيونية الأجنبية الناطقة باللغة العربية، إلى جانب ممثلين عن الشبكات الإذاعية والتلفزيونية الخاصة، والاتحادات الإذاعية والتلفزيونية العالمية.

يذكر أن الدورة الـ 22 للمهرجان، أقيمت عام 2022 في المملكة العربية السعودية.

فاطمة الحوسني

بدأت العمل الفني عام 1989، وشاركت في أعمالٍ عدة، واشتُهرت بعد تمثيلها في مسلسل “دارت الأيام” للكاتبة فجر السعيد، وبطولة: محمد المنصور، حسين المنصور، زهرة الخرجي، أحلام حسن، طيف، خالد البريكي، وهبة الدري، وقدمت خلال مشوارها الفني أدواراً متنوعة ما بين الفتاة الشابة، والأم، والمرأة الشريرة، وهي عضوٌ في مسرح دبي الأهلي.

ويبرز من أعمالها “الوريث، مرمر زماني، دارت الأيام، العولمة، الديرة نت، عيال ذيب، القدر المحترم، اللقيطة، الخراز، عرس الدم، بنات الثانوي، ست الحسن، منزل 12، الزقوم، ممنوع التجول، محمد علي رود”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى