اخبار الاردن

تكية أم علي تطلق حملة لإيصال الدعم الغذائي لمستحقيه

أطلقت تكية أم علي حملة للاحتفال بيوم الأغذية العالمي، والذي يصادف في 16 تشرين الأول من كل عام بهدف تسليط الضوء على قضية الفقر الغذائي في الأردن ودور التكية في إيصال الدعم الغذائي المستدام لمستحقيه.

واستهدفت الحملة التي جاءت تحت شعار “أكلات بتطبخوها.. في أسر بيتمنوها” وفق بيان صدر عن التكية اليوم الأحد، الأسر المستفيدة من برنامج الطرود الغذائية الشهرية من تكية أم علي.

وأوضح البيان أن التكية وبالتعاون مع عدد من الطهاة الأردنيين قامت بتحقيق أماني بعض من أسر تكيّة أم علي بتناول وجبات طعام لا يستطيعون تحضيرها وتأمين مكوناتها ومستلزماتها في منازلهم وذلك بإحضار الأطباق التي يرغبون بها من قبل الطهاة المفضلين لديهم، وايصالها للأسر المستفيدة.

وفي سياق متصل وكجزء من حملة تكية أم علي في يوم الأغذية العالمي، عقدت تكية أم علي برنامجا تطوعيا في مقرها الرئيسي في عمان تحت شعار “سفرتنا بالخير عبوها”، حيث شارك عدد من مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي وصناع المحتوى بسكب الطعام للمستفيدين من برنامج الإطعام اليومي ” عابر سبيل”.

كما شارك عدد من الطهاة بإعداد الطعام للمستفيدين من البرنامج والذي يقام يوميًا في مقر تكية أم علي الرئيسي ويستفيد منه حوالي 400 شخص يوميًا.

وقال مدير عام تكية أم علي سامر بلقر إن الحملة التي أطلقت في يوم الأغذية العالمي تأتي كجزء من رسالة التكية بإيصال الدعم الغذائي المستدام للأسر المحتاجة، وللتأكيد على الحق الإنساني في الحصول على الغذاء الصحي والسليم والكافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى