احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

“تنشيط السياحة”: تضاعف الدخل السياحي وأعداد السياح بعهد الملك عبدالله

قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، الأحد، إن الإنجازات في عهد جلالة الملك كبيرة وخصوصا في قطاع السياحة حيث منذ البداية أولى جلالة الملك هذا القطاع أهمية كبيرة منقطعة النظير، وكان دائما حريص على متابعة كافة التفاصيل المتعلقة بالقطاع السياحي.

وأضاف عربيات بمناسبة اليوبيل الفضي أن الملك يؤمن بأن القطاع السياحي المحرك الرئيس للاقتصاد، وهو المشغل لأبناء هذا الوطن، الذي وصل الآن لمرحلة بأنه يساهم بحوالي 14.6% من الناتج المحلي الإجمالي.

ويحتفل الأردنيون، الأحد، باليوبيل الفضي لجلوس جلالة الملك عبدالله الثاني على العرش، عاقدين العزم على مواصلة مسيرة الإنجاز، ليكون شاهدا على منعة الأردن، وحكمة وحنكة قيادته.

وفي حديثه بلغة الأرقام قال عربيات إنه في عام 1999 قبل حوالي 25 عام كان لدينا حوالي نصف مليون سائح، الآن نتحدث في 2023 نتحدث عن 5 مليون و350 ألف سائح.

وبين أن الدخل السياحي كان حوالي نصف مليار، الآن نتحدث عن 6 مليار و 350 مليون دينار، فهناك تضاعف حوالي 6 أضعاف في الدخل السياحي وأعداد السياح.

وتابع: “إذا نظرنا إلى الاستثمارات السياحية والتسهيلات التي كان جلالة الملك دائما حريص على أن يكون هناك تسهيلات وحوافز للقطاع السياحي من حيث الاستثمارات وتطوير المنتج السياحي المحلي فنتحدث عن مجموع الاستثمارات في العقبة والبترا وعمان والمناطق السياحية أكثر من 16 مليار دينار”.

“نتحدث عن 35 ألف عامل في عام 1999 والآن نتحدث على أكثر من 56-60 ألف عامل في القطاع السياحي مباشر ويوجد 100 ألف غير مباشر.” وفق عربيات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى