تعليم وجامعات

تنظيم الاتصالات تستضيف وفدًا طلابيًا من البلقاء التطبيقية

استضافت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، يوم أمس الأربعاء، وفدًا طلابيًا يمثل كلية الهندسة الكهربائية في جامعة البلقاء التطبيقية في زيارة علمية.

وبحسب بيان للهيئة اليوم الخميس، تهدف الزيارة للاطلاع على آلية عمل الأنظمة التابعة للهيئة والتي تهدف إلى تعزيز دورها التنظيمي والرقابي بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد في المملكة.

ورحب عضو مجلس مفوضي الهيئة الدكتور نوح الشياب بالوفد الزائر، مبديًا استعداد الهيئة لتقديم جميع الخبرات والمعارف المتخصصة لطلبة الكليات العلمية في الجامعات والمراكز العلمية في إطار التعاون الذي تلتزم به الهيئة اتجاه المؤسسات الأكاديمية المتنوعة.

واطلع الوفد خلال الزيارة على المهام والأدوار التي تقوم بها الهيئة بتنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد في المملكة، إضافة إلى الاطلاع على آلية عمل نظام إدارة الطيف الترددي المحوسب وعمل أجهزة الفحص والقياس المتخصصة وأجهزة التحقق من الحقول الكهرومغناطيسية لأغراض الصحة ونظام التحقق من المحطات الخلوية، والاستماع إلى شرح حول أنظمة المراقبة الثابتة المتعلقة بالمحطات الإذاعية ومراقبة الطيف الترددي واستخداماته وتحديد المواقع للأجهزة المرسلة ونظام فحص مراقبة جودة خدمات الاتصالات والانترنت وآلية عمل أجهزة مراقبة الطيف الترددي المتنقل وتحديد الاتجاه المتنقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى