الاخبار الرئيسيةتعليم وجامعات

تنمية المهارات: اختبار مزاولة المهنة الكترونيا

رؤيا نيوز –  اطلقت هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية بالتعاون مع مشاريع قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني التي تنفذها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في الأردن وبدعم من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، مركز الاختبار الإلكتروني الخاص بشهادة مزاولة المهنة.
واكد رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية الدكتور قيس هاشم السفاسفة، ان إطلاق نظام الاختبار الالكتروني جاء بتقنية جديدة وذلك من خلال الجهود الحثيثة التي تقوم بها الهيئة لتحقيق أفضل معايير الجودة في التعليم والتدريب المهني والتقني وتحقيقا لأجندة الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.
وقال السفاسفة، إن السعي لإيجاد نظام تقييم معياري مستند إلى أفضل المعايير في استخدام نتائج التقييم في المتابعة والتقويم وتحسين نوعية التعليم المهني والتقني، يأتي استجابة لمتطلبات وتلبية عملية التطوير الشاملة للتعليم في الاردن وتحسين نظام التدريب والتعليم المهني والتقني بشكل محكم وإعداد متدربين قادرين على الانخراط في السوق المحلي والعالمي.
وأشار إلى أن اتاحة الاختبار الإلكتروني لأول مرة في الهيئة يأتي اضافة الي الخدمات الاخرى التي تقوم بها الهيئة وذلك لأهمية استخدام تكنولوجيا المعلومات وأحدث التقنيات للحد من الآثار السلبية التي تشوب الاختبار المهني والتقني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى