رياضة

توجه لرفع عدد الأندية المشاركة في بطولات كرة السلة إلى 9 في المرحلة المقبلة

تحدث اتحاد كرة السلة، السبت، عن توجهه لرفع عدد الأندية المشاركة في بطولات اللعبة إلى 8 أو 9 في المرحلة المقبلة، “لما يخدم تطلعات تطوير اللعبة”.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الاتحاد بمدينة الحسين للشباب، بحضور رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد السلة محمد عليان وأمين السر العام نبيل أبو عطا وعضو مجلس الإدارة أحمد تيجاني ومفوض بطولات الدوري مضر مجدوب، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.

وقال عليان: “هدفنا إطالة مدة النشاط السلوي في الأردن، وهذا يتطلب رفع عدد الأندية إلى ثمانية أو تسعة أندية كأقصى حد في المرحلة الحالية، لرفع المستوى الفني”، مع “الأخذ بعين الاعتبار الالتزامات المالية للأندية”، التي من المقرر أن يلتقيها الاتحاد الثلاثاء، لمناقشة الروزنامة المقترحة.

وكشف عليان عن استحداث بطولتي درع الاتحاد والبطولة التأهيلية إلى جانب بطولتي الدوري والكأس.

وحول المنتخب الوطني ومشاركته المقبلة في المباريات المؤهلة للمونديال قال عليان: “أبدى لاعب المنتخب الوطني أحمد الدويري رغبة كبيرة بالتواجد في صفوف المنتخب في النافذة السادسة والأخيرة من التصفيات، بانتظار حصوله على الموافقة الرسمية من ناديه بورصا سبور التركي، كما سيكون المجنس الأميركي دار تاكر حاضرا لتعزيز صفوف المنتخب الوطني، خلال المباريات المقبلة المؤهلة لكأس العالم”.

أمين السر نبيل أبو عطا، أكد “رغبة أندية جديدة في دخول لعبة كرة السلة، حيث استحدثنا فكرة البطولة التأهيلية لتمهيد الطريق أمام الفرق الراغبة في التواجد بالدرجة الممتازة ضمن شروط معينة، سنناقشها مع الأندية في الاجتماع المقبل”.

وتتضمن الروزنامة الجديدة للاتحاد تعديلات في مسودة الروزنامة المقترحة للموسم الجديد، والتي تتضمن السماح بتواجد محترفين اثنين ضمن شروط معينة في بطولة الدوري الممتاز.

وضاعفت اللجنة المؤقتة جوائز الدوري الممتاز للموسم الجديد، بحيث يحصل البطل على 60 ألف دينار، و35 ألف دينار للوصيف، و25 ألف دينار لصاحب المركز الثالث، و15 ألف دينار لصاحب المركز الرابع، و10 آلاف دينار لصاحب المركز الخامس، و5 آلاف لصاحب المركز السادس وألف دينار لصاحبي المركزين السابع والثامن، وبما مجموعه 152 ألف دينار، إلى جانب حصول كل ناد على مبلغ 10 آلاف دينار إضافة لما يحصل عليه من دعم اللاعب الأجنبي وفقا للشروط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى