احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

توصيات لجنة الطاقة النيابية للحكومة بشأن تعرفة الكهرباء – تفاصيل

رؤيا نيوز – قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الدكتور حسين اللبون إن لجنة الطاقة النيابية تقدمت بـ6 مقترحات لقطاع الطاقة مع الإشارة إلى أن بعضها يحتاج إلى مشاورات مع الحكومة كمطالبة عدم المساس بمشتركي أنظمة الطاقة المتجددة الذي يجري حوله الحوار ومراجعة البيانات التي تخص الدعم الكهربائي في التعرفة الجديدة.

وبين اللبون، خلال حديثه في لجنة الطاقة النيابية، أن لجنة التظلمات تتعامل مع الاستثناءات كل حالة على حدة فيما يتعلق بغير المتزوجين، حيث من الصعب التعامل معهم خاصة شريحة الطلاب التي كانت محور جدل في السابق.

وأوضح، أنه “من أصعب الأمور أن يكون هنالك دعم كهربائي للطلبة”، ولاسيما مع وجود عوامل متعددة كطبيعة سكنهم والفترات الزمنية للسكن، مؤكدا صعوبة تطبيق الدعم للطلبة.

ولفت إلى وجود قرار يتعلق بالمنازل المتعددة التي تمتلك عداد كهربائي واحد؛ وذلك كونه هنالك فائدة للمواطنين وللنظام الكهربائي.

من جهته قال رئيس لجنة الطاقة النيابية فراس العجارمة إن اللجنة تقدمت بمقترحات تتمثل بتعديل سعر الكيلو واط للعداد المدعوم بعد 600 كيلو واط إلى 120 فلسا.

وأضاف أن اللجنة طالبت بدراسة مشكلة المنازل التي تشترك بعداد كهربائي واحد والمنازل متعددة العدادات.

ولفت إلى مطالبة اللجنة بعدم استثناء المواطنين غير المتزوجين من الدعم في تعرفة الكهرباء الجديدة، بالإضافة إلى عدم المساس بمشتركي المنازل المشغلين لأنظمة الطاقة المتجددة في تعرفة الكهرباء الجديدة.

ونوه إلى أنه من ضمن المقترحات تعديل بند إزالة التشوهات وبند فرق المحروقات على فاتورة الكهرباء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى