احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

توفير بصمة العين للخدمات الحكومية والخاصة بالأردن

وقعت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وشركة آيرس جارد، اتفاقية شراكة استراتيجية تهدف لاستخدام بصمة العين في الخدمات الحكومية وخدمات القطاع الخاص.

وبحسب بيان للوزارة، اليوم الأحد، تعتبر اتفاقية الشراكة نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين بما يعزز مسيرة التحول الرقمي، حيث يعد الأردن أول من طبق تقنيات بصمة العين المبتكرة في الخدمات الحكومية.

وتضم باقة الخدمات التي توفرها آيرس جارد بموجب الشراكة، تفعيل الهوية الرقمية التي تصدرها الوزارة للمواطنين (سـند) من خلال بصمة العين في جميع مكاتب البريد الأردني وسفارات المملكة في الخارج بسهولة ويسر، كما تشمل الاتفاقية توفير خدمات “كاتب العدل” المتعلقة بملكية الأراضي والعقارات والمركبات بواسطة بصمة العين.

ويتوقع أن يبدأ تنفيذ الاتفاقية على مراحل خلال الأسابيع القادمة، والتوسع في هذه الخدمات مستقبلا لتشمل خدمة بصمة العين في مجالات حكومية إضافية مثل، خدمة البوابة الالكترونية للمسافرين والخدمات الصحية باستخدام بصمة العين، بالإضافة إلى حزمة خدمات أخرى مقدمة للقطاع الخاص وللمقيمين في المملكة.

وحضر توقيع الاتفاقية بين الجانبين كل من وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، والمدير التنفيذي لشركة آيرس جارد عماد ملحس.

وقال الهناندة، إن الاتفاقية تعتبر خطوة مهمة في تطوير الخدمات الحكومية في الأردن والنهوض بالقطاع الرقمي وتعزيز التكنولوجيا الحديثة كمحرك للتنمية الاقتصادية، كما أنها توفر نقلة نوعية في مجال الاستفادة من تقنيات بصمة العين المتطورة لكل من المواطنين والمقيمين.

من جهته، اكد ملحس، سعي الشركة لتقديم الدعم لتحقيق الأهداف المشتركة في خلق بيئة أكثر تقدما وفعالية بالاعتماد على التكنولوجيا الرقمية والمساهمة بتحقيق رؤية الأردن الرائدة في مجال الاقتصاد الرقمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى