احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

توقع ارتفاع سيارات الهايبرد بحدود 1000 دينار العام المقبل

رؤيا نيوز  – كشف ممثل قطاع المركبات في هيئة مستثمري المناطق الحرة، جهاد أبو ناصر، أن 5% من السيارات المباعة في المملكة هي عن طريق البنوك، في ضوء التسهيلات التي أعلن عنها البنك المركزي للاقتراض لغايات السيارات منذ أزمة كورونا.

وأضاف أبو ناصر في برنامج تلفزيوني مساء اليوم الثلاثاء، أن أرقام التخليص لا تعني وجود حركة بيع على السيارات، مبينا أن هناك حركة تخليص لبيع السيارات الموجودة حتى لا “تقلب السنة” على هذه السيارات وبالتالي لا يتم دفع 10% عليها وهي الزيادة أي القيمة التخمينية.

وتوقع أن تصل الزيادة على سيارات الهايبرد العام المقبل بحدود 1000 دينار إلى 1200 دينار على “أرخص سيارة” حتى يصل الرقم إلى ما يقارب 3000 دينار على بعض السيارات.

ولفت أبو ناصر إلى وجود مخزون كبير من السيارات في المنطقة الحرة، ولكن هذا المخزون يستنزف مع عدم وجود بديل له، لوجود عدد قليل من شحنات السيارات، كاشفا عن وجود نقص بما يقارب 20 ألف سيارة عن العام الماضي، لعدم توفر “البضاعة” أي السيارات والتي إن وجدت أيضا فهي غالية الثمن.

وأشار إلى “أننا نتوقع في العام القادم تراجع مبيعات سيارات الهايبرد مع الارتفاع العالمي في الأسعار، وضريبة الـ10% التي أقرتها الحكومة، إلى أكثر من 70%”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى