احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

توقع الانتهاء من مشروع طريق السلط-العارضة منتصف العام القادم “صور”

تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان، وزير النقل المهندس ماهر أبو السمن أعمال مشروع اعادة تأهيل طريق العارضة وتحويلة حمرة الصحن.

واطلع ابو السمن على واقع الاعمال المنفذة من تقاطع الصبيحي (السلط) الى تقاطع العارضة (الاغوار)، موعزا للقائمين على المشروع بمواصلة وتيرة الانجاز الحالية والتقيد بالمواصفات الفنية وجودة الأعمال، لافتا الى أهمية المشروع الذي يربط بين طريقين رئيسيين يعتبران شريان حيوي باتجاه العاصمة عمان ومنطقتي البحر الميت السياحية ووادي الاردن الزراعية.

وقال أن المشروع استراتيجي مهم وحيوي من المنتظر ان يسهم في تعزيز الحركة السياحية والاستثمارية في المملكة بما ينعكس ايجابا على العجلة الاقتصادية ككل.

كما تفقّد ابو السمن تحويلة السير المرورية (حمرة الصحن) والتي تم تجهيزها وتحويل السير إليها لغايات تنفيذ اعمال الطريق الرئيسي (السلط العارضة).

وبلغت نسبة الانجاز في المشروع 59٪؜ ومن المنتظر انهاء المشروع في الربع الثاني من العام المقبل، ويتضمن إعادة إنشاء وتأهيل الطريق من تقاطع الصبيحي لغاية تقاطع العارضة، بطول (12.5 كم) ليصبح أربعة مسارب مفصولة مع أكتاف وإنشاء تقاطع حمرة الصحن، كما يتضمن العمل إعادة ترتيب الجزر الوسطية في تقاطع العارضة لتتناسب مع أعمال التحسين.

كما يشمل العمل إنشاء وتحسين عبارات تصريف مياه الأمطار وأعمال الحماية اللازمة وأعمال جدران استنادية، بالإضافة لأعمال السلامة العامة كافة من إشارات ومتطلبات السلامة المرورية وأعمال الإنارة، وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا.

وبلغت كلفة المشروع نحو 26 مليون دينار، ممول بمنحة من جمهورية الصين الشعبية ومن موازنة وزارة الاشغال العامة والاسكان.

في ختام الجولة أثنى أبو السمن على جهود العاملين في المشروع مهيبا بسالكي الطريق التقيد بالاشارات التحذيرية والارشادية وشروط السلامة المرورية على الطرقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى