اقتصادشركات

توقيع اتفاقية لتطوير مساحة المزارع المجاورة لموقع المغطس

وقعت المؤسسة الأردنية لتطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس اتفاقية اليوم مع شركة قرية المجهول لتطوير منطقة المزارع التي تزيد مساحتها عن 670 دونما؛ وذلك ضمن المخطط الهيكلي الشامل لتطوير المنطقة المجاورة لموقع عماد المسيح.

ووقع الاتفاقية رئيس مجلس أمناء المؤسسة سمير مراد والشريك والمدير التنفيذي لشركة قرية المجهول السيد جود النابلسي.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم الشركة بإنشاء مزرعة تمور المجهول وحزم السياحة الزراعية، كما سيعمل المستثمر على زراعة نحو 8000 نخلة. وسيتوسع المشروع في عام 2028 ليشمل نباتات ومحاصيل تعود في جذورها لتاريخ وطبيعة المنطقة.

وأشاد مراد بالتوقيع باعتباره حجر الأساس الأول لتطوير المنطقة الواقعة بجوار موقع المعمودية والمدرج على لائحة التراث العالمي لليونسكو.

وأكّد أن المخطط الهيكلي الشامل للمنطقة التي تبلغ مساحتها 1374 دونما، سيشرك المجتمعات المحلية ويفيدها، وسيشمل أيضًا إنشاء قرية وفنادق ومتحفًا ومحمية للطيور ومدرجًا ومسارات للتخييم والمشي لمسافات طويلة.

من جانبه، قال النابلسي، إنهم واثقون من القدرة على تطوير أهم مزرعة في المنطقة وإنتاج أفضل التمور للحجاج والزوار.

وستكون منطقة التطوير بمثابة البوابة لموقع المعمودية، مما يسهل وصول الحجاج والزوار إليه، حيث ستتوافر أماكن الإقامة والمرافق الداعمة مع احترام قدسية المغطس وضمان بقائه منطقة محمية دون المساس بنقاء طبيعتها.

تعتبر قرية المجهول أكبر شركة متكاملة رأسياً لزراعة وتعبئة وتصدير تمور المجهول في الأردن. وباستخدام أحدث مرافق التعبئة والتغليف، تتمكن القرية باستمرار من توفير أعلى مستويات الجودة من التمور المتوافرة في السوق مع خدمة عملاء متميزة وموثوقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى