احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

توقيع ملحق لعقد توريد الغاز الطبيعي بين الأردن ومصر

رؤيا نيوز – بحثت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، الخميس، مع وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا، علاقات التعاون الثنائي في مجالات البترول والغاز والثروات المعدنية والفرص المتاحة لتوسيع آفاق التعاون وتبادل الخبرات وبما يخدم مصالح البلدين والشعبين.

واتفقا على قيام قطاع البترول المصري بتدريب الكوادر الاردنية في مجالات البترول والغاز الطبيعي وتقديم مختلف أوجه الدعم.

وعقب جلسة المباحثات المشتركة شهد الوزيران توقيع كل من رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية مجدي جلال ورئيس شركة الكهرباء الوطنية أمجد الرواشدة، ملحق لعقد توريد الغاز الطبيعي، وشهدا أيضا توقيع ملحق لعقد تشغيل توسعات شبكة الغاز الطبيعي بالأردن التي تقوم بها شركة فجر الأردنية المصرية ووقع العقد الرواشدة ورئيس فجر الأردنية المصرية فؤاد رشاد.

وقالت زواتي إن التعاون بين الأردن ومصر في مجالات الغاز يشكل أنموذجا في علاقات التعاون المشترك، مؤكدة أهمية توسيع آفاق هذا التعاون تعظيما للمنافع الاقتصادية والتوازن والتكامل بين البلدين.

وأشادت بمستوى علاقات التعاون الثنائي بفضل اهتمام ورعاية قيادتي البلدين جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأشاد الوزير الملا بالتعاون المشترك في مجال الغاز و الذي يشكل رافدا اقتصاديا مهما للبلدين، حيث قال إن المسؤولين في البلدين يستكملون من خلال الزيارات المتبادلة البناء على التعاون القائم في إطار التفاهم والعلاقة التكاملية التي تحظى برعاية واهتمام قيادتي البلدين وتخدم مصالح الشعبين.

ويزور الوزير الملا الأردن في إطار التواصل والتنسيق المستمر لتعزيز ودعم العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين مصر والأردن في مجال الغاز والبترول والبحث في المشروعات المشتركة القائمة في مجال الغاز والتشاور حول مجالات تعاون جديدة تحقق المنافع المشتركة للبلدين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى