احداث اقتصاديةاقتصاد

تويوتا بيلتا.. أرخص سيارات العلامة اليابانية متى تدخل السوق الاردني؟

رؤيا نيوز – كشفت شركة تويوتا اليابانية عن السيارة Belta سيدان الاقتصادية الجديدة حيث لا يتجاوز سعرها التقريبي بالدينار الاردني 10 الى 12 الاف دينار  بمقارنة اسعارها في مصر .

ويتساءل الجميع عن سر عدم طرحها في السوق الاردني ، فهل يكمن السبب في عدم رغبة تويوتا الاردن في طرحها والتسبب في فقدان الطرازات الاخرى ميزتها التسويقية بالنظر لسعرها الاقتصادي ، بينما سيكون لهذا الطراز من تويوتا بيلتا فرصة اكتساح السوق الاردني بالنظر لتوافق رغبات المستهلكين الاردنيين في اقتناء مركبة بمواصفات مميزة وسعر منخفض ما سيجعلها الاولى في مبيعات المركبات في الاردن ؟؟

وتتوفر السيارة الجديدة بفئتين من المواصفات.

ويسلط التقرير التفاعلي التالي الضوء على مواصفات الفئة الأعلى منها:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعتمد تويوتا بيلتا على محرك رباعي السلندرات سعة 1.5 لتر بقوة 103 حصان عند 4400 لفة بالدقيقة، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات.

يبلغ متوسط استهلاك السيارة من الوقود نحو 5.4 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم، وتبلغ السرعة القصوى لها 190 كم/س.

 

 

 

 

 

 

 

 

تقف بيلتا على إطارات رياضية بقياس 16 بوصة، ويصل ارتفاع أقرب نقطة منهما عن الأرض 145 ملم، وسعة مساحة التخزين الخلفية “الشنطة” 478 لترًا مكعبًا.

تمتلك السيارة وسائل أمان قياسية يأتي في مقدمها وسائد هوائية ذكية للسائق والراكب الأمامي وأحزمة أمان ثلاثية النقاط بالأمام والخلف وفرامل مانعة للانغلاق ABS وبرنامج توزيع جهد الفرامل إلكترونيًا EBD ونظام إيموبليزر إليكتروني، وحساسات ركن وكاميرا خلفية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يتوفر في تويوتا بيلتا باقة منها شاشة 7 بوصة تعمل باللمس وبلوتوث، USB، راديو، نظام صوتي 4 سماعات وآبل كار بلاي واندرويد أوتو ومكيف هواء أوتوماتيكي ومقاعد جلد.

كما يتوفر بها أنظمة لمساعدة وراحة السائق أبرزها زر تشغيل/إيقاف المحرك ومثبت سرعة وعجلة قيادة جلد متعددة الوظائف ومصابيح LED أمامية وخلفية وإضاءة نهارية، وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى