تعليم وجامعات

جامعة اليرموك تحتفل بعيد ميلاد جلالة الملك

احتفلت جامعة اليرموك بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة، اليوم الخميس، في مدرج الكندي، برعاية رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد.

وقال مسّاد خلال الاحتفال الذي حضره نواب الرئيس وعمداء الكليات ومدراء الدوائر والمراكز العلمية وجمع غفير من الطلبة، إن هذا الاحتفال يمثل وقفة اعتزاز وافتخار بملك هاشمي، استطاع أن يصل إلى قلوب الملايين من أبناء شعبه ووجدانهم، مبينا أن هذه المناسبة أصبحَت متجذرة وثابتة في الضمير والوجدان الأردني، لتؤكد عاما بعد عام أن خطوات البناء والتنمية مستمرة في ظل هذا القائد الهاشمي الفذ.

واستذكر “الدور الذي يقوم به جلالة الملك سياسيا ودبلوماسيا لحشد الدعم والتأييد لنصرة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وفي طليعتها القَضية الفلسطينية التي تعيش في وجدان القائد وضميره ومواقفه على الدوام، وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية، وهو الواجب التاريخي المقدس المناط بآل هاشم كابرا عن كابر”.

وتخلل الحفل فقرة فنية وطنية منوعة تغنت بحب الوطن وقيادته الهاشمية الحكيمة، قدمتها فرقتا الكورال والموسيقى الشرقية، والفلكلور الشعبي التابعتان لقسم النشاط الفني في عمادة شؤون الطلبة، ومجموعة من المقطوعات الموسيقية والأغاني الوطنية التي رافقتها الدبكات الشعبية.

وعلى هامش الاحتفال، افتتح مسّاد المعرض الفني “إبداعات طلابية”، الذي نظمه المرسم الجامعي التابع للقسم، بمشاركة 30 طالبا وطالبة من طلبة المرسم، وضم 77 لوحة فنية، منها صور لجلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، ولوحات وطنية فنية عبرت عن حب الوطن والانتماء إليه، و”بورتريهات” متنوعة، ولوحات صورت جمال المناطق الطبيعة في مختلف مناطق المملكة، إضافة للوحات فنية تشكيلية.

وضم المعرض أيضًا ركنا لرسم الحناء خاص بالطالبات، وخصص لنقش رسومات ورموز معبرة عن حب الوطن، بمشاركة طالبات فريق رسم الحناء في المرسم الجامعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى