اخبار الاردن

جبهة هوائية باردة وتحذير من السيول وتدني الرؤية الافقية

رؤيا نيوز –  يكون الطقس في الساعات الأولى لنهار اليوم الثلاثاء ربيعياً دافئاً وتكون درجات الحرارة مُرتفعة، يتحول مع ساعات ما بعد الظهر والعصر الى بارد مع دخول جبهة هوائية باردة أجواء المملكة حيث يطرأ انخفاض ملموس وسريع على درجات الحرارة وتتكاثر السحب على ارتفاعات مُختلفة ويتحول الطقس ليُصبح بارداً نسبياً وغائما مع هطول زخات رعدية من الأمطار في أجزاء مُختلفة من المملكة، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بزخات من البَرَد، بحسب موقع “طقس العرب”.
وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، مع هبات قوية خاصة في المناطق الصحراوية مُتسببة بموجات غبارية ورُبما عواصف رملية تحد من مدى الرؤية الأفقية، وفي خليج العقبة تكون جنوبية معتدلة السرعة، تتحول إلى شمالية عصراً وحالة البحر متوسط الموج.
وحذر “طقس العرب” من احتمال تشكل السيول وجريان الأودية وارتفاع منسوب المياه بسبب غزارة الأمطار، وكذلك من شدة العواصف الرعدية المُحتمل حدوثها، ومن احتمال انجراف التربة وتدني مدى الرؤية الأفقية.
ونبه من تشكل السيول وجريان الأودية وارتفاع منسوب المياه بسبب غزارة الأمطار ومن الفارق الحراري الكبير عن المُعدلات المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام.
وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض ملموس وحاد على درجات الحرارة وتُصبح أقل بكثير من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.
ويكون الطقس شتوياً بارداً وغالباً غائما مع هطول زخات رعدية من الأمطار في أجزاء مُختلفة من المملكة، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بزخات من البَرَد.
ونهار غد الأربعاء تكون درجات الحرارة أقل بكثير من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام وبفارق يصل إلى أكثر من 10 درجات مئوية في بعض المناطق.
ويكون الطقس بارداً نسبياً وغالباً غائما وتبقى الفرصة مُهيأة لهطول زخات متفرقة من الأمطار خاصة في شمال ووسط المملكة.
وفي ساعات الليل تتناقص تدريجياً الغيوم وتتراجع فرص هطول الأمطار ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق مع تدن كبير لدرجات الحرارة عن مُعدلاتها وتكون الرياح خفيفة مُتغيرة الاتجاه.
على صعيد متصل، أعلنت وزارة الإدارة المحلية حالة الطوارئ القصوى اعتبارا من اليوم للتعامل مع حالة عدم الاستقرار الجوي المتوقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى