احداث اقتصاديةاقتصاد

جلسة تشاورية حول دراسة هوية المرأة الاقتصادية بمحافظات الشمال

أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية، رئيسة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة وفاء بني مصطفى، أهمية التعرف على القطاعات الواعدة والفرص الاقتصادية المتاحة للمرأة في المحافظات، وزيادة مشاركة المرأة الاقتصادية، وخفض نسبة البطالة بين النساء.

جاء ذلك خلال رعايتها في جرش اليوم الثلاثاء، أعمال الجلسة التشاورية حول دراسة هوية المرأة الاقتصادية في محافظات الشمال، بحضور محافظ جرش فراس الفاعور، ورئيس بلدية المعراض حسن المرازيق، وعدد من النواب، وأعضاء مجالس المحافظات في محافظات الشمال.

وفي مستهل كلمتها، هنأت بني مصطفى جلالة الملك عبد الله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد بعيد الاستقلال الـ 78، واليوبيل الفضي لتسلّم جلالته سلطاته الدستورية.

وقالت إنه منذ إطلاق جلالة الملك لرؤية التحديث الاقتصادي في كانون الأول من العام 2022، سعت الحكومة إلى أن يكون قطاع المرأة جزءا من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي 2020-2025، حيث تضمنت استراتيجية تمكين المرأة في رؤية التحديث 13 أولوية، وتركز على زيادة نسبة مشاركة المرأة الاقتصادية.

وبينت بني مصطفى أهمية هذه الجلسة في دراسة هوية المرأة الاقتصادية في محافظات الشمال، والحصول على التغذية الراجعة حولها من خلال مناقشة الآراء والاستماع إلى الملاحظات من المشاركين، والتي ستأخذ بالاعتبار، ليصار إلى رفع التوصيات للفريق الاقتصادي الحكومي عبر اللجنة الوزارية لتمكين المرأة، لتوجيه الفرص والاستثمارات، فيما يتعلق بالنساء في إقليم الشمال، لافتة إلى أنه سيجري استكمال هذه الجهود في إقليم الجنوب، والتشاور حول ما جاء فيها.

من جهته، قال مدير مشروع “مكانتي” روبرت رايس، إن مكانتي يسعى لزيادة حصول النساء على فرص العمل والوصول إليها، وتحسين فرصها في الوصول للمواقع القيادية، وتحسين التصورات الخاصة بعمل المرأة، وتعزيز بيئة عمل صديقة للمرأة، مشيرا إلى أن دراسة هوية المرأة الاقتصادية في محافظات الشمال تسعى إلى التركيز على الفرص الاقتصادية للمرأة في جميع المحافظات.

وتناولت معدّة الدراسة العين عبلة العماوي، مجالات النمو الاقتصادي المحتملة للمرأة في محافظات الشمال، من خلال استعراض نتائج الدراسة، وتسليط الضوء على فرص تعزيز مشاركة المرأة الاقتصادية واندماجها في سوق العمل في محافظات الشمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى