اخبار الاردن

جماعة الإخوان تدعو لرص الصفوف في مواجهة كورونا

رؤيا نيوز – دعا مجلس علماء الشريعة في جماعة الإخوان المسلمين في المملكة إلى رص الصفوف باتباع الإجراءات الحكومية الصادرة دون تهاون واستخفاف أو تهويل.
وشدد المجلس في بيان اليوم الثلاثاء على اتباع الإجراءات الرسمية التي تشمل تعطيل المرافق العامة، كقطاع التعليم، والمعابر الحدودية، ومنع صلوات الجماعة في المساجد؛ من باب الأخذ بالاحتياطات اللازمة كإجراء وقائي لمنع انتشار المرض، ومواجهته في أضيق دوائره حفاظًا على الصحة والسلامة العامة.
ودعا المجلس لاتباع الإرشادات الصحية الصادرة عن الجهات المختصة، والتي هي من صميم التوجيهات التي حثنا عليها الإسلام ودعا إليها في الأوضاع العادية، وتتأكد في حالة انتشار الأمراض والأوبئة، ومنها المحافظة على النظافة الشخصية، والمداومة على الطهارة والوضوء، والاغتسال، وغسل الأيدي، وعدم التقبيل اثناء اللقاء، والتحية عن بعد، وترك المصافحة تجنبًا للعدوى.
وتابع إنَّ عدم إقامة الصلاة في المسجد جماعة وإقامتها في البيوت إجراء سليم يتفق مع مقاصد الإسلام في حفظ النفس والوقاية من انتشار المرض عملًا بالقاعدة الفقهية “لا ضرر ولا ضرار”.
ودعا لوجوب الأخذ بأسباب الوقاية من المرض مثل إجراء الحجر الصحي على المرضى أو من يشتبه في إصابتهم بالمرض؛ اقتداء بالأحاديث النبوية الشريف، كقوله صلى الله عليه وسلمَ «إِذَا سَمِعْتُمْ بِالطَّاعُونِ بِأَرْضٍ فَلاَ تَدْخُلُوهَا، وَإِذَا وَقَعَ بِأَرْضٍ وَأَنْتُمْ بِهَا فَلاَ تَخْرُجُوا مِنْهَا» رواه البخاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى