مجتمع

جمعية الاقتصاد السلوكي تحذر من الشائعات الهدامة

رؤيا نيوز – حذرت جمعية الاقتصاد السلوكي من الشائعات التي يتم تداولها بين الحين والاخر كونها تسبب اثارة الهلع بين المواطنين.

وقد رصدت جمعية الاقتصاد السلوكي عدة شائعات يتم تداولها بين الحين والاخر ومنها نية الحكومة اعادة اغلاق محلات المواد التموينية، مما ادى الى تهافت المواطنين على تلك المحال والذي قد يسبب خطورة في نشر العدوى اونفاذ سريع للمواد التموينية لا مبرر له.
وبينت الجمعية بان الدراسات تشير الى ان الافراد من طبيعتهم يميلون الى الكسب السريع دون التفكير بالمستقبل و بغض النظر عن النتائج الايجابية التي قد يحصلون عليها لاحقا، وذلك ما يفسر التصرفات الغير عقلانية التي نراها احيانا و التي سببها الخوف على الارجح.
واشادت جمعية الاقتصاد السلوكي من خلال رئيسها وائل الروسان باجراءات الحكومة في ادارة الازمة وخاصة قراراتها الاخيرة التي سمحت من خلالها لمحال المواد التموينية للعمل بشكل طبيعي في الاحياء السكنية و اجراءات الحجر الصحي الذي تتبعه والذي سبقت فيه الكثير من دول العالم المتقدم ، وتدعو جمعية الاقتصاد السلوكي الحكومة الى ضرورة نفي اي شائعة قد تصدر وتؤدي الى نشر حالة الذعر بين الناس من خلال المنصات الاعلامية المشاهدة والمقروءة والى ضرورة تطمين المواطنين بان كافة حاجاتهم متوفرة ومحلات المواد التموينية تعمل بانتظام ولا داعي للهلع والالتفات الى الشائعات.

هذا وقد بينت جمعية الاقتصاد السلوكي بان العالم شهد ازمات عديدة واوبئة تزيد حدتها عن التي نشهدها حاليا ، الا ان العالم تخطاها بنجاح وان لكل ازمة نهاية.

ودعت جمعية الاقتصاد السلوكي المواطنين الى الالتزام بتعليمات الحكومة وعدم الالتفات للشائعات حتى يتم الخروج من الازمة باسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى