الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

جنين: مقاومون فلسطينيون يشتبكون مع قوات الاحتلال

قال مراسل إن اشتباكات وقعت بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام الأخيرة، مدينة جنين، شمال الضفة الغربية، وتطويقها أحد المنازل وسط تحليق للمسيرات.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، مدينة جنين، شمال الضفة الغربية، وفرضت حصارا على مخيمها، واعتقلت شابين.

وأفاد مراسل بأن قوات الاحتلال ترافقها جرافات، اقتحمت المدينة من عدة محاور، وداهمت عدة أحياء، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من البنايات المرتفعة، وفرضت حصارا على مخيم جنين من الجهات كافة، واعتقلت فلسطينييْن.

وتمركزت قوات الاحتلال أمام مدخل الطوارئ في مستشفى جنين الحكومي، وفي محيط المستشفى، وأطراف مخيم جنين، وداهمت أحياء “خلة الصوحة” و”الزهراء” و”الهدف” و”الجابريات” وضاحية “صباح الخير”، وحاصرت منزلا في حي الهدف، وسط تحليق مكثفة لطائرات الاحتلال المسيّرة.

وأطلقت قناصة الاحتلال الرصاص في أحياء المدينة، وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بالاختناق، جرى نقلهم إلى مستشفى “الرازي”.

ويصعد الاحتلال من اعتداءاته وجرائمه بالضفة الغربية بالتزامن مع استمرار الهدنة في قطاع غزة لليوم الخامس، حيث خلف العدوان على القطاع 15 ألف شهيد، جلهم من النساء والأطفال، وأكثر من 36 ألف جريح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى