الاخبار الرئيسيةرياضة

جولة في الدوريات الاوروبية : برشلونه يستعرض قوته وليفربول يفوز ويوفنتوس يتعادل وبايرن يهرب من خسارة

رؤيا الاخبارية – لعبت امس عدد من المباريات ضمن الدوريات الاوروبية الاشهر في اسبانيا وانجلترا والمانيا وايطاليا وفيما يلي جولة في ابرز تلك المباريات :

برشلونة يستعرض قوته أمام ريال سوسيداد

عبر برشلونة عن نفسه بقوة أخيرا وسط موسم فوضوي ليحول تأخره إلى انتصار 2-1 على ضيفه المتصدر ريال سوسيداد في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
منح المهاجم البرازيلي ويليان جوزيه التقدم للزوار بتسديدة من مسافة قريبة في الدقيقة 27 لكن برشلونة تعافى سريعا وتعادل بعد أربع دقائق بتسديدة قوية من جوردي ألبا بقدمه اليمنى الأضعف.

وتقدم الفريق الكتالوني قبل نهاية الشوط الأول حين توغل فرينكي دي يونج داخل منطقة الجزاء ليحول تمريرة جوردي ألبا العرضية إلى الشباك وألغي الهدف في البداية بداعي التسلل لكن نظام حكم الفيديو المساعد أكد صحته.

وافتقد ريال سوسيداد جهود ديفيد سيلفا والهداف ميكيل أويارزابال ولم يستغل العديد من الفرص للتعادل مثل التي نالها ألكسندر إيساك قبل تدخل بيدري ثم تصدى الحارس مارك-أندريه تير شتيجن للكرة من مسافة قريبة.

 

ليفربول ينفرد بالصدارة بعد فوز متأخر على توتنهام

هز روبرتو فيرمينو الشباك بضربة رأس في الدقيقة الأخيرة ليمنح ليفربول الفوز 2-1 على ضيفه توتنهام هوتسبير باستاد أنفيلد وينفرد حامل اللقب بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمام منافسه اللندني.

وسيطر فريق المدرب يورجن كلوب منذ البداية وتقدم بتسديدة من محمد صلاح التي غيرت اتجاهها بعد اصطدامها في توبي ألدرفيريلد مدافع توتنهام في الدقيقة 26.
لكن توتنهام أدرك التعادل بعد ذلك بسبع دقائق إذ أرسل جيوفاني لو سيلسو تمريرة رائعة إلى سون هيونج-مين ليهز اللاعب الكوري الشباك.

وعلى الرغم من استحواذ ليفربول على الكرة حصل توتنهام على فرصتين لكن ستيفن برجفاين سدد في القائم وأطاح هاري كين بضربة رأس خارج المرمى من مدى قريب.

وخطف حامل اللقب الفوز عندما قفز فيرمينو ليحول ركلة ركنية من آندي روبرتسون في المرمى.

ليفاندوفسكي ينقذ البايرن من الخسارة أمام الضيف

أحرز روبرت ليفاندوفسكي هدفين ليقود بايرن ميونيخ حامل لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم للفوز 2-1 على فولفسبورج، ويحافظ على فارق النقطة الواحدة عن باير ليفركوزن المتصدر الذي سحق كولونيا 4-صفر.
وتأخر بايرن للمباراة السادسة على التوالي في الدوري عندما أرسل ماكسيميليان فيليب تسديدة مباشرة في الشباك بعد خمس دقائق من البداية، لكن ليفاندوفسكي سجل هدفين بواقع هدف في كل شوط ليمنح فريقه أول انتصار في آخر ثلاث مباريات.

رونالدو يهدر ركلة جزاء في تعادل مثير بين يوفنتوس وأتلانتا

أهدر كريستيانو رونالدو ركلة جزاء خلال تعادل جديد ليوفنتوس 1-1 مع أتلانتا في مواجهة ممتعة في تورينو بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.
وبتسديدة رائعة من فيدريكو كييزا تقدم بطل إيطاليا في الشوط الأول لكن ريمو فرويلر تعادل بتسديدة قوية ارتطمت بالعارضة قبل أن تدخل الكرة المرمى ليحصد الزوار نقطة مستحقة بعد الاستراحة.

وأضاع رونالدو فرصة ذهبية لاستعادة التقدم بعد دقائق من التعادل حين تصدى الحارس بييرلويجي جوليني لركلة الجزاء.

ويحتل فريق المدرب أندريا بيرلو المركز الثالث برصيد 24 نقطة، متقدما بست نقاط على أتلانتا الثامن في جدول الترتيب، ويبقى رصيده خاليا من الهزائم هذا الموسم لكنه تعادل في نصف مبارياته 12 بالمسابقة.

وقال أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس لمحطة سكاي إيطاليا “نحتاج لنتائج إيجابية على أرضنا في هذه المباريات”.

وأضاف “أتيحت لنا الفرص ولكن لم نتمكن من استغلالها وحين تترك مباراة بهذا التوازن قد يحدث أي شيء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى