الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

جيش الاحتلال الإسرائيلي: الجانب الشرقي لمستشفى الشفاء في غزة مفتوح لمن يريد المغادرة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، أن الجانب الشرقي من مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة مفتوح لمن يريد المغادرة، في الوقت الذي يشهد فيه محيط المستشفى قصفا إسرائيليا عنيفا وإطلاقا للنار على أشخاص حاولوا مغادرة المستشفى.

وقال مراسل إن النيران اشتعلت بقسم الكلى بمجمع الشفاء الطبي، وتحدث عن أضرار لحقت بقسم الجراحة والتنقل بين أبنية المجمع أصبحت صعبة.

وقال قائد مديرية الارتباط مع غزة الكولونيل موشيه تيترو، عبر منصة “اكس”، إن الأخبار حول وجود حصار أو استهداف لمستشفى الشفاء هي كاذبة، مشيرا لوجود اشتباكات مع عناصر المقاومة في حركة (حماس) في محيط منطقة المستشفى.

وأضاف تيترو أن “شارع الوحدة كان مفتوحًا اليوم مثل الأيام الماضية أمام كل من يريد التوجه من الجهة الشرقية للمستشفى نحو طريق صلاح الدين ثم إلى جنوب وادي غزة”.

وقال مدير قسم الجراحة في مستشفى الشفاء مروان أبو سعدة “اليوم قصفوا غرفة العناية المركزة. يطلقون النار ويقصفون كل مكان حول المستشفى، لا يمكنكم الدخول او الخروج من المستشفى. الوضع في المستشفى خطير جدا جدا”.

واضاف أبو سعدة أن “الأشخاص الذين حاولوا ترك المستشفى أطلق عليهم النار في الشارع، البعض منهم قُتل البعض منهم جُرح. لا أحد يستطيع دخول المستشفى، ونحن لا نستطيع الخروج منه … إطلاق النار في كل مكان”.

وتعرض مستشفى الشفاء في مدينة غزة لإطلاق نار، بحسب مديره محمد أبو سلمية الذي قال لوكالة فرانس برس “طوال الليل تعرض مستشفى الشفاء ومستشفيات غزة لقصف مدفعي كثيف وقطعت الكهرباء لأربع ساعات في الشفاء بسبب استهداف مولد الكهرباء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى