الاخبار الرئيسيةدوليعربي ودولي

جيش الاحتلال: الحرب على غزة ستنتقل إلى مرحلة أقل كثافة بدون احتفالات

قال كبير المتحدثين باسم جيش الاحتلال، دانيال هاغاري، إن الجيش الإسرائيلي بدأ القتال بعدد أقل من القوات البرية والغارات الجوية بعد أسابيع من الضغوط الدولية لتخفيف هجومه على غزة.
وأوضح في تصريحات أدلى بها، اليوم الاثنين، لصحيفة /نيويورك تايمز/ الأمريكية، أن “الجيش الإسرائيلي بدأ مرحلة جديدة وأقل كثافة من غزوه لغزة… بعد أسابيع من الضغوط من الولايات المتحدة وحلفاء آخرين لتقليص الهجوم الذي تسبب في دمار واسع النطاق والمدنيين” بحسب نص الصحيفة.
وقال هاغاري إن “الحملة الإسرائيلية بدأت بالفعل الانتقال إلى حملة ستشمل عددا أقل من القوات البرية والغارات الجوية… لكن الانتقال سيكون بدون احتفال… الأمر لا يتعلق بالإعلانات الدرامية” على حد تعبيره.
وأوضح أن “إسرائيل” ستركز حاليا على “معاقل حماس جنوب غزة ووسطها، خاصة حول خانيونس ودير البلح”.
وزعم هاغاري في تصريحات للصحيفة الأمريكية، أن “إسرائيل” ستسمح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية، بما في ذلك الخيام لإيواء النازحين، إلى غزة.
وقالت وزارة الصحة بغزة، إن الاحتلال الإسرائيلي “ارتكب سبع عشرة مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 249 شهيدا و500 وعشر إصابات خلال الأربع والعشرين الماضية.
وأكدت الوزارة في تصريح صحفي، تلقته “قدس برس”، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 23.084 شهيدا و 58.926 إصابة منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى