الاخبار الرئيسيةدوليعربي ودولي

جيش الاحتلال: يجب على سكان مدينة غزة أن يغادروا ولا يعودوا حتى نقول لهم

قال متحدث عسكري إسرائيلي، السبت، إنه “يجب على سكان مدينة غزة أن يغادروا ولا يعودوا حتى نقول لهم”، بعد إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن استعداد لتنفيذ مجموعة واسعة من الخطط العملياتية الهجومية التي تشمل هجومًا متكاملاً ومنسقًا من الجو والبحر والبر.

وقال المتحدث، إن “جيش الاحتلال أبلغ سكان غزة بالتحرك إلى الجنوب من أجل سلامتهم وحماس تمنع الناس من المغادرة”، ويأتي ذلك بعد إعلان إسرائيل حالة الحرب الذي أعقب عملية طوفان الأقصى الفلسطينية في 7 تشرين الأول/أكتوبر.

وأكد المتحدث استعداد قوات الاحتلال استعدادا كاملا في الشمال، وقال إن العملية مقبلة وستستغرق وقتا طويلا، والهدف “هو التدمير الكامل لقدرات الحكم والقدرات العسكرية لحماس والمنظمات الإرهابية”، على حد وصف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الأمم المتحدة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أبلغها في وقت متأخر من يوم الخميس أن 1.1 مليون فلسطيني في غزة يجب أن ينتقلوا إلى جنوب القطاع خلال 24 ساعة.

وقال أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن “نقل أكثر من مليون شخص عبر منطقة حرب مكتظة بالسكان إلى مكان بلا طعام أو ماء أو سكن، مع وجود المنطقة بأكملها تحت الحصار، أمر بالغ الخطورة، بل وفي بعض الحالات غير ممكن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى