الاخبار الرئيسيةدوليعربي ودولي

جيش الاحتلال يعترف بمقتل جندي وإصابة آخر بغزة ليرتفع عدد قتلاه إلى 5 خلال 24 ساعة

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين بمقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر شمالي قطاع غزة ليرتفع عدد قتلاه إلى خمسة خلال 24 ساعة.

وأفادت مصادر عبرية بمقتل الجندي وإصابة آخر بصاروخ مضاد للدروع استهدف جيبا عسكريا شمالي غزة.

وكان جيش الاحتلال عن أعلن عن مقتل أربعة من جنوده، خلال معارك أمس الأحد في جنوب قطاع غزة، وارتفاع عدد قتلاه إلى 458 قتيلا منذ انطلاق عملية “طوفان الأقصى”، وإلى 126 منذ العدوان البري ضد قطاع غزة.

وأكد متحدث باسم جيش الاحتلال، أن اثنين من القتلى من وحدة “دوفدوفان” (المستعربين) وهي قوات خاصة من وحدات النخبة داخل الجيش الإسرائيلي .

وأشار إلى أن القتيل الثالث من وحدة “ماجلان” وهي وحدة استطلاع قتالية خاصة – ومن وحدات الكومندوز بالجيش الإسرائيلي، تعمل داخل مناطق العدو، (خلف خطوط العدو)، من خلال الاستطلاع وجمع المعلومات.

وأوضح أن القتيل الرابع فهو من وحدة “ياهالوم” التابعة لسلاح الهندسة القتالية، ولفت إلى أن جنديا آخر من وحدة “دوفدوفان” (المستعربين) ، في حالة حرجة، بعد إصابته الأحد خلال القتال.

من جانبه أكد “أبو عبيدة” المتحدث باسم كتائب “القسام” أن ما يعلن عنه جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميا من أعداد القتلى والإصابات غير حقيقي، وأن “ما نراه يتفكك هو جيش العدو لا كتائب القسام”.

ولليوم الثالث والسبعين على التوالي يواصل الاحتلال الإسرائيلي بمساندة أمريكية وأوروبية عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود، ما أدى إلى استشهاد نحو 19 ألف فلسطيني، وإصابة أكثر من 51 ألفا آخرين، 70% منهم من النساء والأطفال، في حصيلة غير نهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى