الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

جيش الاحتلال ينسحب من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة

انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، بعد توغله فيها فجر أمس الثلاثاء.

وذكرت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي انسحب من بيت حانون، بعد تدميره عددا من المنازل وتجريفه أراضي زراعية واعتقاله فلسطينيين من مركز إيواء.

وفجر الثلاثاء، توغل جيش الاحتلال شمال قطاع غزة وقصف مسجدا ومنازل، وحاصر مدرسة مهدية الشوا التي تؤوي نازحين، واعتقل عشرات من الرجال والأطفال وأجبر النساء والفتيات على النزوح، بحسب ذات المصادر.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، سلامة معروف، في بيان، الثلاثاء، إن “الجيش الإسرائيلي يسعى لإفراغ بلدة بيت حانون والمنطقة الشرقية من بلدة جباليا شمال القطاع من سكانها من خلال عملية عسكرية ينفذها في المنطقتين منذ الليلة الماضية”.

وتابع معروف: “في جريمة جديدة ضد أبناء شعبنا يسعى الاحتلال لإفراغ بيت حانون والمنطقة الشرقية من جباليا شمال غزة، حيث نفذ جيش الاحتلال عملية عسكرية وتقدمت جرافاته ودباباته تجاه مراكز الإيواء في بيت حانون، وتم محاصرة مدرسة مهدية الشوا التي يتواجد فيها مئات النازحين”.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى