الخليج

حاكم رأس الخيمة يرعى فعاليات النسخة 11 من قمة العرب للطيران

رعى حاكم إمارة رأس الخيمة سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، اليوم الأربعاء، فعاليات النسخة 11 من “قمة العرب للطيران”، في مركز الحمرا العالمي للمعارض.

وتنعقد أعمال القمة على مدار يومين تحت شعار “استشراف مستقبل قطاع السفر”، ويشارك فيها كوكبة من مجتمع الطيران العالمي لتبادل المعارف، وإقامة الشراكات، وإرساء معايير جديدة لمستقبل قطاعات الطيران والسفر إقليمياً وعالمياً.

وتحدث في القمة الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة وراكي فيليبس، والرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران عادل العلي، ورئيس شركة “إيرباص” في أفريقيا والشرق الأوسط ميكائيل هواري، والأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي عبدالوهاب تفاحة، والمدير العام المساعد لقطاع تحقيقات الحوادث الجوية لدى الهيئة العامة للطيران المدني الكابتن عائشة الهاملي، عن جملة من الموضوعات المتخصصة بقطاع الطيران، وتغير توقعات المستهلكين، والاستراتيجيات العملية للارتقاء بقدرات المواهب والكوادر القيادية في بيئة سريعة التغير.

وقال العلي، إن عدد نقاط انطلاق شركة العربية من مختلف مناطق العالم 200 نقطة من 7 مقرات عمل، مشيرا إلى تسيير رحلات من الشارقة والقاهرة وأبو ظبي.

وأكد العلي أن السوق الأردني مهم جدا لشركة العربية، لافتا إلى أن الشركة قطعت أشواطا كبيرة في عمليه التحول الرقمي من خلال 5 آلاف موظف يعملون بمهنية وتميز، حيث استطاعت منذ تأسيسها نقل حوالي 150 مليون مسافر.

وبين أن حجم أسطول الطائرات في الشركة يبلغ 74 طائرة، وتطلع للوصول إلى 120 طائره خلال السنوات المقبلة ضمن خطتها التطويرية، لافتا إلى أن طيران العربية، ومنذ انطلاقه قبل 20 عاما يعمل على تمكين عدم القادرين على السفر من السفر.

من جهته، أعلنت شركة بيوند للطيران، خلال مشاركتها في القمة عن رؤيتها المبتكرة لمستقبل قطاع الطيران، واستعدادها للارتقاء بمفهوم الطيران الفاخر بالاعتماد على أحدث التقنيات في عملياتها، إضافة إلى مجموعة من الشراكات الهادفة إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية والارتقاء بتجربة المسافرين.

وقال الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة “بيوند” تيرو تاسكيلا، “نهدف إلى التعاون مع كبرى الشركات في قطاع الطيران العربي لتشكيل بيئة عمل مشتركة تدعم النمو والابتكار المتبادل، إذ يرتبط عملنا ارتباطاً وثيقاً بالمنظومة الأوسع للقطاع القائمة على الشراكات والابتكار والأهداف المشتركة”.

وأشار إلى أن بيوند أول شركة متخصصة في تجارب السفر الفاخرة بغرض الترفيه في العالم وتتخذ من جزر المالديف مقراً لها وتمتلك فرعاً في دبي.

وبين أن الشركة تطمح إلى إقامة شراكات متينة تعزز النمو المشترك لجميع الأطراف، وتشجع على اعتماد على أحدث التقنيات ودعم الاستدامة على مستوى القطاع، والتي تتماشى مع مكانة بيوند باعتبارها قوة دافعة للتغيير، لا سيما مع سعيها للارتقاء بمعايير القطاع من خلال التعاون والرؤية الاستراتيجية.

يشار إلى أن قمة العرب للطيران 2024، المنعقدة في رأس الخيمة بالإمارات وبالتعاون مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تحت شعار “استشراف مستقبل السفر”، تتضمن جلسات وورشات عمل، ودراسة التغيرات والابتكار في إدارة المطارات، ودور الذكاء الاصطناعي في تعزيز كفاءة الطيران ومستويات التحفيز في المطارات، والنمو الحيوي الذي يسجله قطاع الطيران العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى