الخليج

حاكم رأس الخيمة يفتتح قمة العرب للطيران

افتتح الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة رأس الخيمة، اليوم الأربعاء، فعاليات النسخة العاشرة من قمة العرب للطيران، في مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات برأس الخيمة.

وانطلقت الدورة الحالية للقمة تحت شعار “الاستدامة وتأثيرها المباشر على مفاهيم السفر والسياحة في العصر الحالي”، بمشاركة المئات من خبراء القطاع الدوليين والمحليين الذين يناقشون على مدار 3 أيام مجموعة من الموضوعات المتعلّقة بالنمو المستدام لقطاع الطيران وتسريع وتيرة تحويله إلى قطاع أخضر صديق للبيئة.

وقمة العرب للطيران التي تحتفي هذا العام بنسختها العاشرة تحت عنوان: “صوت الصناعة”، وتهدف إلى استكشاف التحديات والفرص المتزايدة عبر منظومة السفر الإقليمية.

وتتناول تنامي التوجه نحو تحييد الكربون في قطاعات الطيران والسفر للحد من تبعاته الضارة على المناخ، والاستدامة.

وسيشارك رواد القطاع في المنطقة والأطراف المعنية العالمية في نقاشات عن سبل تحقيق الحياد الكربوني في القطاع والتقنيات الرائدة وأفضل الممارسات ونماذج الأعمال، وسيحددون الاستراتيجيات والحلول بهدف الارتقاء بقطاع الطيران في المنطقة.

وتنظم النسخة العاشرة من قمة العرب للطيران بالشراكة مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة وبرعاية عدد من المؤسسات العالمية الكبرى على غرار “إيرباص” و”سي إف إم” و”كولينز إيروسبيس” ووحدة صيانة وإصلاح الطائرات في الخطوط الجوية التركية وأكاديمية T3 للطيران.

وتحدث الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران، عادل العلي، عن التحديات التي تواجه قطاع الطيران والسفر والسياحة، داعيا إلى تضافر جهود الجميع لتطوير هذا القطاع الذي يوفر عددا كبيرا من الوظائف.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة راكي فيليبس: “بينما نواصل ترسيخ الاستدامة في صلب مساعينا للتطور والتنمية، يسعدنا أن نرى اهتمام العاملين في قطاعي السياحة والطيران بتبني العمليات المراعية للبيئة، ونتطلع إلى الاستفادة من مشاركة كوكبة واسعة من أبرز اللاعبين الإقليميين والعالميين في قمة العرب للطيران لاستكشاف سبل التعاون والحلول المبتكرة وأفضل الممارسات بما يدعم تسخير كامل طاقاتنا لبناء مستقبل خالٍ من الكربون.”

وقال رئيس شركة إيرباص في أفريقيا والشرق الأوسط، ميكائيل هواري، “تعد الاستدامة من الركائز الرئيسية التي نسعى من خلال عملياتنا على تطوير التقنيات وتوفير الحلول لاستخدام بدائل الوقود النظيف، ولتعزيز جهود الاستدامة على مستويات أكبر”.

وأكد أهمية لقاء الخبراء وقادة القطاع في القمة لتبادل الأفكار حول سبل التعاون الهادفة إلى جعل قطاع الطيران أكثر استدامة للأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى